انطلاق معرض علامات النخبة 24 بمشاركة 100 شركة و يضم علامات فاخرة

 

الخبر –  جابر الكعبي

تنطلق في نوفمبر القادم، فعاليات “معرض علامات النخبة ٢٤” في الخبر، بمشاركة “١٠٠” من كبريات الشركات المتخصصة بتقديم السلع والمنتجات الفخمة، ويتوقع أن يستقطب المعرض المقام في “معارض الظهران الدولية أكسبو” نحو “٢٠” ألف زائر هذا العام من رجال وسيدات الأعمال وكبار الشخصيات والمهتمين في المجتمع السعودي.

وتقدم الجهات المشاركة في معرض علامات النخبة ٢٤ منتجات فاخرة من المجوهرات والأثاث المنزلي والديكور والتصاميم و العطورات وغيرها من منتجات العلامات التجارية المحلية والدولية، كما تشارك في المعرض شركات اتصالات ومؤسسات مالية وعقارية تقدم ما لديها من خدمات راقية مخصصة لكبار العملاء.

وقالت “العنود الرماح” مديرة معرض علامات النخبة ٢٤: إن المعرض يشكل منصة يجتمع فيها أصحاب الذوق الرفيع مع الشركات التي تقدم منتجات متميزة وخدمات راقية، مضيفة أن سوق المنتجات والخدمات الفاخرة في السعودية يشهد نمواً كبيراً، إذ احتلت المملكة المركز الثامن عالمياً في مؤشر الدول الأكثر إنفاقاً على السلع الفاخرة بحسب تقرير حديث لوكالة “يدبيري” المتخصصة في أبحاث العلامات الفاخرة.

وأضافت “الرماح” أن ضخامة سوق المنتجات الفاخرة في المملكة إلى نمو الطلب من شريحة أصحاب الأعمال وملاك الثروات، والذين ازداد عددهم بشكل ملحوظ في المملكة خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت شركة “ادمكس” المنظمة لمعرض علامات النخبة ٢٤، أنها تسعى من خلال المعرض إلى استقطاب شركات محلية ودولية ذات خبرة كبيرة في تقديم السلع الفخمة والخدمات الراقية بما يشكل إضافة لسوق المنتجات الفاخرة السعودي، وبما يعرف بهذا النوع من المنتجات للراغبين بامتلاكها من أصحاب الذوق الرفيع.

وأصدرت وكالة “يدبيري” للأبحاث المتخصصة في العلامات الفاخرة؛ تقريراً تضمن أن السعودية تأتي ضمن البلدان الأكثر إنفاقاً على السلع الفاخرة، بالإضافة إلى قطر والكويت؛ حيث حلت قطر في المرتبة الثالثة عالمياً في مؤشر الدول الأكثر إنفاقاً، تلتها السعودية في المرتبة الثامنة، فيما حلت الكويت عاشرةً.

ويعتمد تقرير الوكالة على عدة عوامل يأتي في مقدمتها انتشار متاجر السلع الفاخرة، ونمو الثروات، ومستوى السفر والإنفاق، وأولوية الإنفاق على السلع الفاخرة، بالإضافة إلى مستوى الإنفاق على السلع الفاخرة، وعدد الأثرياء المتوقع، كما يعتمد التقرير في تصنيفه على نمو الثروات في الدول، بالإضافة إلى تواجد المتاجر الخاصة بالسلع الفاخرة وقوة الإنفاق على هذه السلع.

زر الذهاب إلى الأعلى