مركز التنمية الاجتماعية بالدمام يحتفي بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن

الدمام – جابر الكعبي

احتفى مركز التنمية الاجتماعية بالدمام بالتعاون مع تجمع الشرقية الصحي
مناسبة اليوم العالمي لكبار السن ،والذي يصادف 1 أكتوبر من كل عام، وذلك من خلال تنظيم زيارة للمرضى وتقديم الهدايا لإيصال الشعور بالمحبة والاهتمام بهم .
ويهدف التفعيل إلى لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات، ورفع الوعي بحقوق كبار السن وأهمية الرعاية الصحية لهم.
وأكد مدير المركز هاضل العتيبي ، حرص حكومة المملكة – ايدها الله – على تلبية احتياجات المواطنين لتحقيق اعلى المستويات المعيشية والصحية لكافة الفئات العمرية بما فيها فئة كبار السن، وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن يهدف الى تسليط الضوء على هذه الفئة العمرية واحتياجاتها الصحية والنفسية والاجتماعية ونشر ثقافة التشيخ الصحي بين أفراد المجتمع وكبار السن أنفسهم، ورفع الوعي بحقوق كبار السن وأهمية الرعاية الصحية لهم، إضافة إلى الإسهامات الكبيرة التي يقدمها كبار السن في المجتمع وحقوقهم، ورفع مستوى الوعي بالمشكلات والتحديات التي يواجهونها.
وتحرص “تنمية الدمام “على تفعيل الأيام العالمية لرفع الوعي ونشر المعرفة والتثقيف حول إحدى القضايا العالمية التي تلامس شريحة واسعة من الناس حول العالم، بما فيها فئة كبار السن.

زر الذهاب إلى الأعلى