سيلين بوتييه تتوج بلقب سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في شينزين

شينزين – جابر الكعبي

تمكنت الفرنسية سيلين بوتييه من إحراز لقبها الأول لهذا العام في سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بعد إنهائها المنافسة بنتيجة مميزة بلغت 19 ضربة تحت المعدل في نادي ميشين هيلز في شينزين بالصين.

ودخلت بوتييه اليوم الأخير وهي متساوية في الصدارة مع الصينية شييو لين، حيث تبادلت اللاعبتان المركز الأول على مدار الجولة في النهاية، تفوقت بوتييه بفوزها في جولة خالية من الأخطاء لليوم الثاني على التوالي.

وعلّقت بوتييه على أدائها: “كانت جولة رائعة. بدأنا المنافسة بشكل قوي مع شييو لين، وكان من الممتع أن نتنافس حتى النهاية. أنا سعيدة جدًا بالجولة التي قدمتها، على الرغم من أنني تمنيت أن تسقط بعض الضربات الإضافية. لقد شعرت بسعادة كبيرة بالطريقة التي تعاملت بها مع اليوم.”

وأضافت: “كانت المنافسة متقاربة جدًا طوال اليوم، حيث يمكن أن تغير بضع ضربات الوضع بسرعة بعد حفرة أو اثنتين. لذا عليك أن تظل مركزًا حتى النهاية.

واختتمت بوتييه قائلة: “أشعر بشعور جيد تجاه أدائي هنا. أحب الصين وآمل أن أحقق المزيد من البطولات في هذا البلد.”

وفي أول بطولة محلية لها منذ فوزها بالميدالية البرونزية في باريس، نجحت شييو لين في جذب حشود كبيرة من المشجعين الذين توافدوا لدعم بطلتهم المحلية. على الرغم من المنافسة القوية التي قدمتها على مدار اليوم، وأنهت لين البطولة بفارق ضربتين خلف سيلين بوتييه، مسجلة مجموع 17 ضربة تحت المعدل.

وقالت لين تعليقًا على أدائها: “لعبت سيلين بشكل مذهل؛ جولة من سبع ضربات تحت المعدل وبدون أخطاء أمر يصعب التغلب عليه، خاصة عندما لا يكون أدائي في أفضل حال مع المضرب. عندما وصلت إلى الحفرة 18، كنت متأخرة بضربتين، لذا كنت أعلم أن فرصتي ضئيلة جدًا.”

وأضافت: “كان علي أن أبذل 100% من جهدي. لقد نفذت ضربة جيدة وربما كانت أفضل ضربة 3 خشبية قمت بها طوال الأسبوع. لقد كانت تجربة رائعة؛ لم أتمكن من الفوز، لكن سماع تشجيع الجماهير كان تجربة لا تُنسى.”

وانتهت المنافسة على المركز الثالث بمواجهة قوية بين قائدة فريق شينزين الفائز، كيارا تامبورليني، والفائزة ثلاث مرات بولين روسين-بوشار. في اللحظات الأخيرة، قامت روسين-بوشار بدفعة قوية بتسجيلها إيجل في الحفرة 16، مما جعلها تتعادل مع تامبورليني بعد أن سجلت كل منهما أدنى جولة في البطولة برصيد 65 ضربة.

وكانت اللاعبة السويسرية الجديدة، تامبورليني، على بعد ثلاث ضربات فقط من دخول التاريخ كأول لاعبة تفوز بلقبي الفريق والفردي في نفس الحدث.

وفي الختام قال نوح العلي رضا، الرئيس التنفيذي لجولف السعودية: “لقد شهدنا عرضًا مذهلاً لرياضة الجولف خلال عطلة نهاية الأسبوع في أول زيارة لسلسلة أرامكو إلى شينزين.

ونيابة عن فريق جولف السعودية، نقدم أحر التهاني للفائزات الذين يواصلون رفع معايير التميز في هذه الرياضة، ملهمين اللاعبات والجماهير حول العالم.”

تم إطلاق سلسلة أرامكو من قبل جولف السعودية في عام 2021، وتضم خمسة أحداث بقيمة مليون دولار لكل منها، تُقام على مدار موسم الجولة الأوروبية للسيدات.

في كل بطولة، يتم تتويج أربعة لاعبين – ثلاثة من عنصر الفريق، بالإضافة إلى فائزة بلقب الفردي. وقد استقبلت السلسلة، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، أكثر من 50 لاعبة في دائرة الفائزات، تقاسموا أكثر من 20 مليون دولار كجوائز مالية.

وستنتقل السلسلة إلى العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، حيث ستتاح لـ 28 فريقًا فرصة أخيرة لوضع أسمائهم على خريطة موسم 2024 لسلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى