متابعة _زبيدة حمادنة
أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG ، إحدى المجموعات الفندقية الرائدة في عالم الضيافة، عن توسيع محفظتها في دولة الإمارات، أكبر سوق سياحية في منطقة الشرق الأوسط، في خطوة تعزز مكانة المجموعة كلاعب رئيسي في قطاع الضيافة المزدهر.
نمو المجموعة وإجمالي حضورها في دولة الإمارات
يأتي النجاح الذي حققته المجموعة مؤخراً من قطاعات متعددة، بما في ذلك ريادتها في مجال الامتيازات التجارية، والتحويلات الناجحة للفنادق، وإطلاق العلامات التجارية الجديدة في المنطقة. وتساهم الاتفاقيات الجديدة في دعم مسار نمو المجموعة، لاسيما مع توقيع خمس اتفاقيات جديدة في دولة الإمارات هذا العام، بما في ذلك فندق برج سيل من فينيت كوليكشن، وفندق ستراي لايت ياس من فينيت كوليكشن، وإي فينيت كوليكشن (المعروف سابقاً باسم فندق تلال ليوا)، وريجنت ريزيدنسز دبي – سنكري بليس، وسيكس سينسيز مارينا.
وتضم محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في دولة الإمارات حتى يونيو 2024 نحو 33 فندقاً تحتوي على 9,290 غرفة، إلى جانب تسعة فنادق قيد الإنشاء تضم 1,789 غرفة من المقرر افتتاحها في الأعوام القادمة. وتسلط استراتيجية التوسع هذه الضوء على التزام المجموعة بتعزيز وجودها في أحد أكثر أسواق الضيافة ديناميكية في العالم.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “تبقى دولة الإمارات سوقاً استراتيجياً بالنسبة لمجموعة IHG ، وتعكس النجاحات الأخيرة التزام المجموعة بالمساهمة في قطاعي السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال والضيافة المزدهرين في الدولة. ويتيح اعتماد نماذج الامتيازات التجارية وتنفيذ التحويلات الناجحة وطرح العلامات التجارية الفاخرة أمام المجموعة، تلبية الاحتياجات المتطورة للضيوف والمالكين. وتواصل بدورها التركيز على تقديم تجارب استثنائية تتناسب مع تفضيلات المسافرين المميزين مع دفع عجلة النمو المستدام في المنطقة”.
ريادة سوق الامتيازات التجارية
تشكل اتفاقيات الامتياز ما يقرب من نصف محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في دولة الإمارات، وهو ما يعادل 16 منشأة فندقية بسعة 3,816 غرفة، مما يجعل المجموعة الجهة الأبرز ضمن فئة الامتيازات التجارية بدولة الإمارات. كما تخطط المجموعة لافتتاح أربعة فنادق امتياز أخرى على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتضيف 2,653 غرفة فندقية جديدة إلى محفظتها في جميع أنحاء الإمارات.
وأضاف مطر: “أتاح هذا النهج للمجموعة تعزيز النمو المستدام من خلال الشراكة الناجحة مع المطورين والمشغلين المحليين، وبالتالي المساهمة في التطوير الشامل لمشهد الضيافة الاستثنائي والمتنامي في الدولة”.
عمليات التحويل الناجحة
نجحت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في تحويل ثمانية علامات فندقية في دولة الإمارات إلى بعض من أكثر العلامات التجارية شهرة على المستوى الدولي. وتؤكد المجموعة التزامها بتحسين تجربة الضيوف وتعزيز العروض السياحية في الدولة والارتقاء بمشهد الضيافة فيها من خلال توفير وسائل الراحة عالمية المستوى ومعايير الخدمة الرائدة على مستوى القطاع، مما ينعكس بوضوح من خلال إطلاق فنادق فوكو دبي وفوكو بونينجتون وفوكو موناكو قلب أوروبا دبي وكراون بلازا ديرة وكراون بلازا جميرا، وستايبريدج سويتس مركز دبي المالي، وستايبريدج سويتس مدينة دبي للإنترنت، ومنتجع شاطئ النخلة – فينيت كوليكشن.
المساكن الفندقية التابعة للعلامات التجارية
قامت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG مؤخراً، في إطار جهودها المتواصلة لتوسيع محفظتها، بتوقيع اتفاقية لأول مرة في قطاع المساكن التابعة للعلامات التجارية مع فندق ريجنت ريزيدنسز دبي – سنكري بليس لتوفير أول سكن يحمل علامة ريجنت على مستوى العالم، في خطوة مهمة تلبي الطلب المتزايد على التجارب السكنية الفاخرة في دولة الإمارات. ويضم المشروع، الذي من المقرر افتتاحه في منطقة مراسي مارينا الراقية، 63 وحدة سكنية فائقة الفخامة و10 منازل عائمة، ويوفر للمقيمين فيه إمكانية وصول لا مثيل لها إلى وسائل الراحة والخدمات عالمية المستوى. ويعكس المشروع مكانة دبي كوجهة فاخرة لنمط الحياة العصرية، ويؤكد أهمية رؤية مجموعة فنادق ومنتجعات IHG الرامية إلى إنشاء وجهات فريدة في مدن العالم الرئيسية.
الحضور الإقليمي
تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG 117 فندقاً موزعة على 9 علامات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك إنتركونتيننتال وفينيت كوليكشن وكراون بلازا وهوليداي إن وهوليدي إن إكسبرس وستايبريدج سويتس وإنديغو وفوكو وسيكس سينسيز، بالإضافة إلى 83 فندقاً قيد الإنشاء.