نيسان تطلق الجيل الثاني من نظام NissanConnect لسيارة باترول الجديد كلياً في السعودية

متابعة _زبيدة حمادنة

جدة، المملكة العربية السعودية – 30 سبتمبر 2024 – أعلنت نيسان موتورز عن الجيل الثاني من نظام الاتصال بالسيارة عن بُعد NissanConnect في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الإطلاق العالمي لسيارة باترول الجديد كليًا في أبو ظبي. يأتي هذا النظام مع مجموعة من التقنيات المتطورة المصممة لتوفير تجربة قيادة مميزة ترتقي بمستوى الابتكار الذي تقدمه نيسان، وتتيح تجربة استثنائية مدعومة بأحدث التقنيات.
يأتي الجيل الثاني من NissanConnect استجابة لاحتياجات العملاء، ومقدمًا معايير متقدمة من التقنية والرفاهية في التحكم عن بُعد لسيارة باترول الجديد كلياً. إذ يتيح النظام للمستخدمين الاستفادة من هواتفهم الذكية، بالإضافة إلى تكامل تجربة تطبيقات جوجل بما في ذلك جوجل ماب وجوجل بلاي. كما يوفر مزايا جديدة داخل السيارة وخارجها، مما يعزز من القوة والتطور الذي يتميز به تصميم هذا الطراز الفريد من باترول.
كما تتوفر مجموعة واسعة من خيارات الترفيه من خلال واجهة المستخدم المتطورة، مثل: التعرف على الصوت، وإمكانية الاتصال بالهاتف الذكي للسائق، والوصول إلى المواقع ونقاط الاهتمام المفضلة المسجلة، إلى جانب منظومة شاملة من التطبيقات المتاحة والتي يمكن تنزيلها من متجر “جوجل بلاي”، مما يجعل من الممكن مزامنة الهاتف الذكي والمتابعة من بمجرد الجلوس في مقعد السائق.
بالإضافة إلى ذلك؛ يُقدم الجيل الجديد من NissanConnect مقارنة بالجيل الأول مجموعة واسعة من الميزات كنظام المساعدة من جوجل للسائق، وإمكانية استخدام الصوت فقط للعثور على وجهات جديدة دون الحاجة إلى استخدام اليد أثناء القيادة، أو تشغيل مكيف الهواء، أو التحقق من الطقس، أو طلب أغنية أو غير ذلك. إلى جانب؛ تطبيق “حالة السيارة” للعملاء مما يٌتيح متابعة سيارتهم بكل سهولة والوصول إلى ميزات الراحة من خلال هواتفهم الشخصية مثل قفل أو فتح الأبواب عن بعد، وإظهار سجل القيادة، وموقع السيارة، ومراقبة حالة السيارة، وإرسال تنبيهات تلقائية، إذا ما تم فتح قفل السيارة أو تُركت النوافذ مفتوحة بعد دقيقة واحدة من توقف المحرك، كما يسمح للسائق إمكانية متابعة حالة السيارة والتخطيط لرحلته وجدولة الصيانة، مما يُوفر تجربة استثنائية للعملاء، أينما أخذهم باترول الجديد كليًا.
وبهذه المناسبة؛ قال أديب تقي الدين، المدير التنفيذي لشركة نيسان العربية السعودية: ” يسعدنا في نيسان السعودية إطلاق الجيل الجديد من NissanConnect، الذي يمثل نقلة نوعية في تجربة القيادة، فمن خلال دمج ميزات “جوجل” المتطورة، أصبح بإمكان عملائنا الاستمتاع بتجربة أكثر ذكاءً وراحة، سواء كانوا داخل سياراتهم أو خارجها، يؤكد هذا الإطلاق على التزامنا بتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات عملائنا، وتقدم لهم تجربة متكاملة مدعومة بأحدث التقنيات.”
منذ ظهور باترول الأول في عام 1956، ارتبطت روحه المغامرة بالقوة والهيبة – فهي السيارة المثالية لاستكشاف الصحراء في الشرق الأوسط وكل ما بينهما. ستتوفر نيسان باترول الجديد كلياً بخيارين للمحرك هما: محرك V6 جديد من ست أسطوانات سعة 3,5 لتر مع شاحن مزودج، بقوة 425 حصانًا وعزم دوران 700 نيوتن متر، ومحرك V6 بالتنفس الطبيعي بسعة 3.8 لتر، وبقوة 316 حصاناً، وعزم دوران 386 نيوتن/ متر. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة آلي جديد من 9 سرعات، مما يعزز الأداء على الطرق الوعرة وداخل المدن، ويرتقي في الوقت ذاته بكفاءة استهلاك الوقود.
ويمثل التصميم الخارجي لنيسان باترول الجديد كليًا تطوراً لإطلالتها المميزة، حيث تتميز الواجهة الأمامية بشبكة على شكل حرف «V»، وإضاءة أمامية بتقنية «المصابيح الأمامية المتكيّفة»، وبشريط إنارة خلفية بعرض السيارة بالكامل. أما من الداخل، فيقدم نيسان باترول الجديد كليًا مقصورة فاخرة مجهزة بأنظمة معلومات وترفيه متقدمة، من بينها شاشة عرض وسطية ممتدة من جهة السائق قياس 28.6 بوصة مع نظام الصوت المتميز من «Klipsch»
سيتم الإعلان عن توفر المميزات في الإصدارات عند طرحها في الأسواق.

-انتهى-

حول شركة نيسان موتور المحدودة
نيسان شركة تصنيع سيارات عالمية تبيع مجموعة كاملة من السيارات تحت العلامات التجارية لنيسان وإنفينيتي وداتسون. يدير المقر العالمي الرئيسي للشركة في يوكوهاما اليابانية العمليات في أربع مناطق هي اليابان- رابطة أمم جنوب شرق آسيا، والصين، والأمريكيتين، ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا.

لمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا والتزامنا بالتنقل المستدام، يرجى زيارة Nissan. ويمكن أيضاً متابعتنا على Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو على YouTube.

زر الذهاب إلى الأعلى