أماك تختتم أعمال توسعة منجم المصانع (مكمن معيض) ومصنع المعالجة الخاص به وتبدأ عمليات الإنتاج التجاري بكامل الطاقة الاستيعابية

زبيده حمادنه

في خطوة تعكس التزامها بتحقيق أعلى مستويات النمو الاقتصادي المستدام، وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية للنمو حتى ٢٠٢٥ ، أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) عن انتهاء العمل بمشروع توسعة وتطوير منجم المصانع، والمتضمن تطوير الرواسب المعدنية لخامات الزنك والنحاس بمكمن خام معيض لمنجم المصانع التحت سطحي ومصنع المعالجة الخاص به. والذي قد تم تدشينه من قبل أمير منطقة نجران صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد حفظه الله بتاريخ 27/12/1443هـ الموافق 26/07/2022م

حيث من المقرر أن يسهم مصنع المعالجة الجديد والمصمم حسب أعلى المواصفات والتقنيات العالمية في تعزيز كفاءة وجودة منتجات الشركة من مركزات الزنك والنحاس ، إضافة إلى زيادة الإنتاج الإجمالي للشركة من مركزات الزنك والنحاس ، بنسبة ٨٠ بالمائة تقريباً للزنك و حوالي ٤٠ بالمائة للنحاس.

وبهذه المناسبة، صرح (الرئيس التنفيذي سعادة المهندس جيوفري داي) : “يعد هذا المشروع الرائد الذي تم إطلاقه في عام 2022 إنجازًا محوريًا في رحلتنا. واليوم، نحتفل بفخر بإكمال مشروع التوسعة هذا – وهو خطوة أخرى ذات قيمة مضافة نحو تحقيق أهدافنا الإستراتيجية للنمو. وهو بمثابة شهادة على إلتزامنا الراسخ بتعزيز الكفاءة التشغيلية وفتح فرص نمو جديدة وواعدة للمستقبل، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030”.

تم تصميم الكفاءة التشغيلية المحسّنة والقدرة الإنتاجية الإضافية لخفض تكاليف الإنتاج، كما سيساهم في تعزيز هامش الربح، مما يضع الشركة في وضع يسمح لها بالنمو المستدام والإستقرار المالي في الأرباع القادمة ان شاء الله .

ويأتي الإعلان عن إنتهاء العمل بالمشروع في وقت كانت الشركة قد أعلنت فيه عن تفاصيل خطتها الاستراتيجية للنمو الاقتصادي حتى ٢٠٢٥ في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تركّز الإستراتيجية على عدة محاور تتضمن تحسين فرص النمو الحالية والتي تشمل عمليات تطوير وتوسيع لعدد من المواقع الرئيسية والفرعية فضلا عن إستحداث فرص نمو جديدة تتضمن إنشاء شركة حفر وتنقيب متخصصة و الحصول على رخص كشف إضافية من شأنها أن توسع من نطاق عمليات التنقيب ويليها تقييم فعّال للأهداف المعدنية وتسريع عمليات التطوير لفتح افاق جديدة للنمو وغيرها من المبادرات النوعية.

زر الذهاب إلى الأعلى