السياحة والترفية

“مطارت عمان”: 6 شركات طيران عالمية جديدة تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي

متابعة – زبيدة حمادنة
تمكنت شركة مطارات عمان من جذب 6 شركات طيران عالمية إلى مطار  مسقط الدولي خلال عام 2024، منها 4 شركات بدأت تسيير رحلاتها إلى المطار وشركتان ستقومان بتسيير رحلاتهما خلال الفترة المقبلة من هذا العام.
وأوضح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عمان، الشركة استقطبت 5 شركات طيران جديدة في عام 2023، منها شركتان من أوروبا و3 شركات طيران من بقية دول العالم. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.
وأشار إلى أن هناك رحلات مباشرة تسير من الأسواق الأوروبية إلى سلطنة عمان ويتم حاليا البحث عن سوق “الترانزيت” الذي يتيح للسائح القادم من السوق الأوروبي الذهاب إلى آسيا والعكس خاصة وأن هذا السوق يحظى باهتمام كبير ومتنام وتنافس في المنطقة.
وأوضح أنه نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة في الترويج والتسويق السياحي لسلطنة عمان فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السائحين القادمين من أوروبا عبر مطارات سلطنة عمان بنهاية عام 2024 حاجز الـ500 ألف سائح مقارنة بعدد السائحين الأوروبيين في عام 2023م، والذي وصل قرابة 500 ألف سائح.
وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عمان، أن الشركة تقوم بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والشركات السياحية في سلطنة عمان وخارجها بهدف جذب أسواق سياحية جديدة خلال الفترة القادمة، وأفاد أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي تصل إلى 36 شركة تربط سلطنة عمان بما يزيد على 80 وجهة إقليمية ودولية.
وأكد العمل جار للبحث عن أسواق جديدة للوصول إليها وتقييم الفرص المتاحة لتحديد الوجهات التي يمكن تدشين خطوط مباشرة إليها عن طريق الطيران العماني وشركات الطيران الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى