ساحة المتنوعات

تقود شركة فلافا كوفي ،أحدث علامة تجارية محلية في الإمارات العربية المتحدة ، نمو سوق القهوة بقيمة 6.84 مليار دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي

متابعة زبيدة حمادنة

دخلت فلافا كوفي ، وهي شركة مقرها دبي تنتج قهوة محمصة متخصصة، فريدة من نوعها بمزيجاتها المميزة ومعدات تحضير القهوة، إلى الإمارات العربية المتحدة في وقت يشهد فيه سوق الأغذية والمشروبات نموًا قويًا. ومن المتوقع أن تصل إيرادات مبيعات القهوة المجمعة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 6.84 مليار دولار أمريكي في عام 2024.
وفقًا لـستاتيستا ، مزود استخبارات السوق العالمية، تبلغ الإيرادات المتولدة في محلات السوبر ماركت والمتاجر الصغيرة في سوق القهوة في دول مجلس التعاون الخليجي 2.43 مليار دولار أمريكي في عام 2024. تبلغ الإيرادات المتولدة في المطاعم والمقاهي 4.40 مليار دولار أمريكي في عام 2024. وتبلغ الإيرادات المجمعة 6.84 مليار دولار أمريكي في عام 2024.
عزز قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي ، أحد المحركات الرئيسية لصناعة الأغذية والمشروبات ، ثقافة القهوة، مدفوعة بالطلب الكبير من المستهلكين، سواء المحليين أو الدوليين، على المشروب. يوجد أكثر من 27000 مطعم ومقهى و1200 فندق آخر تعمل في جميع أنحاء البلاد، وتستضيف دبي أكثر من نصف الإجمالي. لتلبية مثل هذا العدد الكبير من مستهلكي القهوة، ابتكرت فلافا كوفي منتجات قهوة مميزة تتوافق مع أذواق عشاق القهوة الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة شرب المشروبات الغنية والمنشطة.
على عكس القهوة الفورية، يتم تحضير القهوة المحمصة لاستخراج نكهة ورائحة المشروب بشكل مثالي. وباعتبارها شركة متخصصة في إنتاج القهوة المحمصة، تقدم فلافا كوفي حبوب البن الكاملة والقهوة المطحونة وأكياس التنقيط والكبسولات كخيارات للخدمة الفردية لأسواق الأعمال التجارية بين الشركات مثل الفنادق والمطاعم والمقاهي والشركات في دول مجلس التعاون الخليجي. كما تقدم العلامة التجارية الخاصة لمحلات القهوة التي تسعى إلى تطوير علاماتها التجارية. وينعكس توسع صناعة القهوة في نمو سوق القهوة المحمصة، التي من المتوقع أن ترتفع إيراداتها إلى نحو 740 مليون دولار أمريكي (2.71 مليار درهم إماراتي) بحلول نهاية عام 2024، تليها زيادة متوقعة إلى 813.50 مليون دولار أمريكي (2.98 مليار درهم إماراتي) في السنوات الخمس المقبلة.
تأسست شركة فلافا كوفي في عام 2023 على يد السيد صفدار بادامي، رجل الأعمال صاحب الرؤية، وهي شركة متخصصة في توفير القهوة من الحبوب إلى الكوب، وتلتزم الشركة بحفر مكانة لنفسها في سوق القهوة المحمصة من خلال منتجاتها المتخصصة.
“تتطور ثقافة القهوة بسرعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمناطق المحيطة بها. ونشهد ارتفاعًا في اختيارات القهوة، وخاصة بين المستهلكين المنتظمين للمشروب الذين يبحثون عن قهوة عالية الجودة. وتهدف فلافا كوفي إلى تلبية هذا الطلب من خلال جلب القهوة في أفضل أشكالها إلى السوق بمزيجاتها المختارة بعناية، وأصولها الفردية، وآلاتها المبتكرة”، كما يقول السيد صفدار بادامي، مؤسس شركة فلافا كوفي والرئيس التنفيذي لها.
في قلب العلامة التجارية يكمن “فن الروائح”، وهو التزام بتحويل حبوب البن إلى روائع عطرية. من خلال تقنيات التحميص المبتكرة، تصنع فلافا كوفي كل دفعة بدقة لتحقيق ملفات تعريف التحميص المثالية، وإبراز النكهات الدقيقة والمعقدة بداخلها. تُعَد مزيجاتهم المميزة شهادة على هذه البراعة، حيث تقدم نسيجًا غنيًا من النكهات المصنوعة بعناية من أجود المصادر. يقدم كل مزيج مجموعة ديناميكية من النكهات، بدءًا من النكهات الغنية من الشوكولاتة والكراميل الجوزي إلى تلميحات خفية من الفاكهة واللمسات الزهرية الرقيقة. يتم تصنيع كل كوب لرفع تجربة القهوة الخاصة بك إلى آفاق جديدة، وتقديم رحلة عبر طبقات من الذوق تلبي جميع الأذواق.
لقد جعلت فلافا كوفي القهوة المتخصصة أكثر سهولة في الوصول إليها من خلال تقديمها في أكياس وكبسولات تقطير مريحة. يسمح اختيارهم لعشاق القهوة بالاستمتاع بالقهوة الفاخرة أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك، تتخصص فلافا كوفي في هندسة آلات القهوة بالكبسولات، ولا سيما سلسلة أفا برو. بفضل تصميمها الأنيق، تعد هذه المعدات مثالية لكل من المطابخ الشخصية والمساحات المؤسسية، مما يضمن تحضير القهوة المثالية في كل مرة. يتم إقران الآلات بكبسولات قهوة تتميز بمزيجات مميزة وأصول فردية، وكلها متاحة للشراء على موقع فلافا كوفي على الويب.
تتميز فلافا كوفي عن منافسيها من خلال تقديم أول آلة قهوة تعمل بالتوصيل والتشغيل، مما يزيل متاعب تجميع الأجزاء. ستتوفر الماكينة كجزء من مجموعة إصدار محدود سيتم إطلاقها قريبًا.
تحصل شركة فلافا كوفي على حبوب القهوة بطريقة أخلاقية من شركة أورورو إكسبيرينس ، وهي شركة تقدم القهوة المتخصصة التي يتم حصادها في مزارع البرازيل وأوغندا، حيث تحصل أيضًا على الحبوب من إثيوبيا وكولومبيا وكوستاريكا على سبيل المثال لا الحصر. تخضع الحبوب لعملية دقيقة قبل وصولها إلى المستهلك، بدءًا من حصاد حبوب عالية الجودة إلى تحميصها بعناية إلى الكمال. يتم تطوير الخلطات بنكهات غنية وتعبئتها بشكل آمن للحفاظ على نضارتها.
بفضل مخزون أورورو إكسبيرينس القوي، تحافظ فلافا كوفي على سجل حافل من تسليم المنتجات في الوقت المحدد لعملائها، مما يضمن ضمان المخزون. يضمن التزويد المستمر للمنتجات الخام للشركات إمكانية الحصول على إمداد ثابت من القهوة لتلبية الطلب الاستهلاكي. من المتوقع أن يغير متوسط ​​استهلاك 2.2 مليون كيلوغرام من القهوة المحمصة سنويًا في الإمارات العربية المتحدة قواعد اللعبة في سوق القهوة بالجملة من خلال دفع ظهور محامص القهوة الأكثر استدامة.
حبوب فلافا كوفي معتمدة من جمعية القهوة المتخصصة، حيث يتجاوز أفضل الحبوب 83 على مقياس من 100 نقطة. وهو يعكس التزام المنتج بالشفافية والتميز في منتجات القهوة. مع اتساق المخزون، تلتزم العلامة التجارية بتقديم أفضل تجربة قهوة في كل رشفة.
تخدم فلافا كوفي حاليًا دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الآسيوية الأوسع. ولديها خطط لتوسيع خط منتجاتها وتصديرها إلى مناطق أخرى، بهدف تلبية الطلب المتزايد على القهوة المحمصة المتخصصة وتقديم تجربة شرب استثنائية في جميع أنحاء العالم.
زر الذهاب إلى الأعلى