السياحة والترفية

ظفار بلا صيف! دليلك للاستمتاع بالأجازة الصيفية بأجواء خريفية في سلطنة عمان

متابعة _زبيدة حمادنه

تكشف محافظة ظفار الواقعة في جنوب سلطنة عمان عن مقوماتها الطبيعية الفريده خلال موسم الخريف، حيث تتحول المناظر الطبيعية الصحراوية إلى جنة خضراء مورقة.
تجذب الرياح الموسمية السنوية التي تهب بين يونيو وسبتمبر السياح إلى صلالة سنويا، وتعد صلالة عاصمة المحافظة وهي ثاني اكبر مدينه بسلطنة عمان. بفضل درجات حرارتها المنخفضة ومناظرها الطبيعية الخلابة وتراثها الثقافي الغني، يوفر الخريف تجربة لا تُنسى للمسافرين الباحثين عن المغامرة والهدوء و الهروب من حرارة الصيف الحارقة.

إليك مسار رحلة مُقترح لمدة 3 أيام لمساعدتك على استكشاف عجائب ظفار خلال موسم الخريف.
اليوم الأول: الوصول والانغماس في الثقافة
صباحا:
بمجرد أن تطأ قدمك أرض صلالة، توجه مباشرة إلى مكان إقامتك الجديد. تخيل نفسك تستمتع بإطلالة مبهره على بحر العرب من شرفة منتجعك. لا تفوت فرصة تذوق الإفطار العماني الأصيل الذي يقدم لك مزيجًا من النكهات التقليدية كالخُبز والتمر والقهوة العمانية.

بعد الظهر:
قم بزيارة متحف أرض اللبان في صلالة واكتشف المعروضات المتنوعة حول تجارة اللبان وأنواع اللبان الفاخرة، كما يمكنك بعدها زيارة المواقع الاثرية القديمة مثل منتزه البليد الأثري لاستكشاف تاريخ المنطقة واكتساب نظرة ثاقبة على تاريخ سلطنة عمان منذ الأزمنة القديمة وتراثها الغني.

مساءً:
تناول العشاء في المطاعم المحلية وتذوق المأكولات العمانية التقليدية مثل المظبي او الشواء (لحم الضأن المطهو ببطء). بعد العشاء، يمكنك القيام بنزهة على طول سوق الحصن واقتنا الهداي التذكارية.

اليوم الثاني: عجائب الطبيعة والمغامرات ذات المناظر الخلابة
صباحا:
استعد ليوم مليء بالمغامرة في الطبيعة. توجه إلى وادي دربات ، وهو وادٍ خلاب مليء بالشلالات والبحيرات والمناظر الطبيعية الخضراء. قم بجولة سير حول الوادي، حيث يمكنك رؤية الشلالات الموسمية تتدفق إلى احواض مائية صافية تشكلت طبيعياً. كما يمكنك القيام بجولة بالقارب عبر بحيرات المياه العذبة المورقة لمشاهد الطيور المتنوعة.

بعد الظهر:
تابع استكشافك إلى عين رزات ، وهي نبع مذهل تحيط به الخضرة المورقة. كما تعد عين رزات وجهة سياحية نظرًا لتنوع طبيعتها الخلابة ومناظرها البديعة وكهوفها الجميلة حيث تتوسط العين حديقة عامة بها مسطحات خضراء وأشجار وأزهار متنوعة ومرافق خدمية للزوار.

مساءً:
في الليل، يمكنك الاستمتاع بالفعاليات المختلفة في أماكن مختلفة مثل سهل أتين وفعاليات عودة الماضي وشواطئ الحافة والدهاريز وفي نهاية المساء يمكنك زيارة سوق الحافة أحد اسواق صلاله الذي يتميز بطابع تراثي يميل الى سرد التاريخ العماني العريق، حيث تخصصه الأساسي في منتجات مثل اللبان والبخور والتوابل،وكذلك العطور والعود العربي، حتى ما يُعرض فيه من أزياء وملابس فهي من النوعية التقليدية التاريخية.

اليوم الثالث: الشاطئ والتجارب المحلية
صباحا:
استمتع بوجبة فطور هادئة قبل التوجه إلى شاطئ المغسيل، حيث ستجد مناظر طبيعية خلابة لمنحدرات شاهقة تصلح لالتقاط صور تذكارية لا تُنسى.
بعد الظهر:
تحقق من نفثات المغسيل القريبة، حيث تجبر الأمواج القوية مياه البحر على المرور عبر فجوات في الصخور، مما يخلق أعمدة مذهلة من المياه. إنها فرصة ممتازة لالتقاط صورة فوتوغرافية لا تُنسى على خلفية طبيعية رائعة.

مساءً:
في مساءك الأخير في صلالة، انغمس في المجتمع المحلي. احضر فعالية ثقافية إذا كانت متاحة، أو ببساطة استكشف مراكز التسوق النابضة بالحياة المليئة بجمال المدينة و اهلها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى