الرياضة

منتخب مصر يسقط أمام فرنسا ويواجه المغرب لتحديد الثالث و الرابع

انتهت مباراة منتخب مصر تحت 23 عاما أمام منتخب الفرنسي، في خضم منافسات دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد” باريس 2024، بهزيمة الفراعنة بثلاثية مقابل هدف.

‎واصطدم منتخب مصر مع فرنسا على أرضية استاد “بارك أولمبيك ليون”، في نصف نهائي منافسات كرة القدم بـ أولمبياد باريس، الإثنين.
‎وقدم منتخب مصر الأولمبي أداءً مميزًا خلال الشوط الأول على المستوى الهجومي، فيما نجح باستبسال مدافعيه وتألق حارس المرمى حمزة علاء في التصدي لأكثر من فرصة خلال الشوط الثاني.
‎ونجح محمود صابر في تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر بعد هجمة مرتدة منظمة، انتهت بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 62، سكنت الشباك الفرنسية.
‎ثم تعادل منتخب فرنسا في الدقيقة 83 من عمر اللقاء عن طريق جان ماتيتا بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة جعلته في وضعية الإنفراد أمام حمزة علاء ليسجل في الشباك المصرية.
‎وأجبر منتخب مصر أصحاب الأرض على الاحتكام لوقت إضافي، شهد تعرض عمر فايد مدافع منتخب مصر للطرد لتراكم الانذارات، في الدقيقة السابعة بعد التسعين.
‎وفي الدقيقة 99 عاد جان ماتيتا ليسجل الهدف الثاني لمنتخب فرنسا برأسية متقنة ارتقى لها دون رقابة.
‎وزاد منتخب فرنسا من غلة الأهداف في الدقيقة 109 بتسديدة مايكل أوليز القوية من داخل منطقة الجزاء.
‎بتلك النتيجة يضرب منتخب مصر موعدًا مع نظيره المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث.
‎وكان منتخب مصر، نجح في الوصول إلى نصف النهائي، على حساب باراجواي، بعد الفوز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح عقب التعادل بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والإضافي.
‎وفي الجهة الأخرى، وصل منتخب فرنسا إلى نصف النهائي بعد إقصاء منتخب الأرجنتين، بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى