الرياضة

اختتام فعاليات مهرجان بورتو للخيول العربية الأصيلة

القاهرة – جابر الكعبي

انتهت فعاليات مهرجان بورتو للخيول العربية الأصيلة، تحت رعاية نادي بورتو الرياضي في جولة بورتو مارينا الساحل الشمالي في نسختها الثانية.

وشهد المهرجان حضور عدد كبير من محبي الخيول العربية وعشاق الفروسية، بالإضافة إلي حضور المهندس أمير عبد القادر رئيس مجلس إدارة الشركة و عدد من قياداتها، الذي اعتادت الشركة على تنظيمه وسط العديد من الفعاليات.

وبدأت فعاليات المهرجان الذي أقيم الخميس الماضي، بمسابقة الجمال، حيث تنافست عدد من الخيول الأصيلة على جائزة أجمل خيل عربي.

و في اليوم الثاني من المهرجان انطلقت مسابقة قفز الحواجز، حيث أظهر الفرسان مهاراتهم في القفز وتجاوز العقبات. تلتها فقرة غنائية مميزة قدمها الفنان ياسر قمر، أضافت لمسة فنية رائعة للمهرجان.

كما استكملت بطولة الجمال، ثم قدم فريق الأدب والتنورة الشعبية عرضًا مميزًا، وبعد ذلك بدأت مراسم توزيع الجوائز، حيث تم تكريم الفائزين في مسابقة الحواجز والجمال للفئات المختلفة.

وحصلت الخيول على الجوائز في الفئات التالية: أمهار من عمر سنة إلى 3 سنوات، ذكور من عمر سنة إلى 3 سنوات، إناث فوق 4 سنوات، وفحول فوق 4 سنوات.

واختتم المهرجان بصورة جماعية وإطلاق ألعاب نارية خفيفة، تلاها عرض مميز بالـ “مزمار” و”الطبل البلدي”.

وجاءت هذه النسخة الثانية من المهرجان في إطار توجه نادي بورتو الرياضي وشركة عامر للنوادي لدعم وتنظيم الفعاليات الرياضية المتنوعة على مستوى المحافظة، وتشجيع المشاركة المجتمعية والرياضية

زر الذهاب إلى الأعلى