السياحة والترفية

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تكشف عن جدول فعاليات الدورة الأكبر لـ “مفاجآت صيف دبي” الحدث الصيفي الأشهر في دبي يقدّم آلاف الأنشطة الاستثنائية والمغامرات الممتعة

 

رشاد اسكندراني

 

جدول فعاليات حافل بالتجارب الجديدة والحصرية والعروض المذهلة والدخول المجاني للأطفال إلى الفنادق والوجهات والسحوبات والجوائز الرائعة

 

مفاجآت صيف دبي التي نظمتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الأكبر والأكثر تشويقاً في هذا الصيف حتى 1 سبتمبر، حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها الاستمتاع بآلاف الأنشطة الاستثنائية بأفضل تكلفة خلال موسم الصيف الحالي. وتنبض مدينة دبي بالحياة من التجارب المرحة والمبهجة من خلال الفعاليات المذهلة، والسحوبات والجوائز الرائعة، وعروض المأكولات والمشروبات، وباقات الفنادق ومناطق الجذب السياحي التي لم يسبق لها مثيل.

 

منتجع “Th8” الشاطئي نخلة دبي

يشكل منتجع “Th8” الشاطئي نخلة دبي، الذي يعتبر إضافةً رائعة إلى مجموعة فينيت كوليكشن من فنادق ومنتجعات IHG، مثالاً يحتذى للفخامة وإعادة التواصل مع الذات على شاطئ نخلة جميرا الرائع. يتميز هذا المنتجع بمناظر خلابة تطل على المحيط وأفق دبي وما بعدها، ويبرز كملاذ شاطئي فاخر لمجموعة IHG في الإمارات العربية المتحدة. يعتبر منتجع “Th8” الشاطئي نخلة دبي أول منتجع لعلامة فينيت كولكشن الرائدة في المنطقة، ويضم 134 غرفة وجناحاً مصممة بعناية، يعتبر كل منها دليلاً على الفخامة والرفاهية التي لا مثيل لها. تشمل الميزات الحصرية الوصول إلى الشاطئ الخاص، وأحواض السباحة الآسرة، والشرفات الواسعة، والشاليهات الخاصة، ونادي الأطفال النابض بالحياة، وملعب كرة السلة، والرياضات المائية، ومركز إقامة الفعاليات، ومركز اللياقة البدنية المتطور.

تمتد متعة التجربة في المنتجع إلى عالم الطهي، حيث يقدم كل من إنفي، وفلويد بينتش كلوب وميمو كافيه رحلة تذوق طعام مميزة مستوحاة من الأطعمة المحلية، والنكهات الشرق أوسطية والدولية، إضافةً إلى تجارب تناول طعام مبتكرة مثل مشاركة الأطباق والبدائل الخالية من الألبان. وتماشياً مع روح فينيت كولكشن، يشارك المنتجع بنشاط في الفعاليات المشتركة والشراكات، ويساهم في الارتقاء بالمجتمع المحلي كما يقيم عرزضاً للفنانين الموهوبين في المنطقة. يقع المنتجع على الهلال الغربي لنخلة جميرا، ويستمد تسميته من المرحلة الثامنة من دورة القمر، ويجمع ما بين التصاميم المعاصرة وأناقة الشرق الأوسط بتصميمه المُستوحى من فن آرت ديكو الزخرفي وصيحات الموضة التي يشتهر بها ميامي بيتش.

 

كايوس كارتس

“كايوتس كارتس” تقدّم تجربة غير مسبوقة في عالم سباق سيارات الكارتينج، تجمع بين الألعاب التقليدية والمؤثرات البصرية والسمعية العالية التقنية، التي تجعلكم تشعرون كأنكم تجولون في شوارع دبي في الواقع. تقع هذه الوجهة الفريدة من نوعها في منطقة القوز، وتستقبل جميع محبّي هذه الرياضة من عمر 9 سنوات وما فوق.

ضعوا خوذات الرأس الحديثة وحدّدوا مضمار السباق المفضّل لديكم، باستخدام إسقاطاتٍ رقمية متوافقة مع الواقع الافتراضي المعزّز. يمكنكم أن تختاروا بين نوعين مميّزين من التحدّي: مغامرة في الصحراء العربية، أو سباق خارج المسار الفضائيّ، مدّة كل جولة فيهما 20 دقيقة.

دبي مول

يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، ويُعتبر أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع ويضمّ أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم. يجد عشاق الموضة الراقية ما يلبّي أذواقهم في دبي مول الذي يضم أكثر من 70 متجراً مميزاً، مثل “بلومينغديلز” و“غاليري لافاييت” الأولى في الشرق الأوسط وغيرهما الكثير. أمّا عشاق الأزياء الراقية فيمكنهم التوجّه إلى ركن الأزياء “فاشن أفنيو” للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية.

يمكنك شراء أروع المجوهرات في سوق الذهب أو اختيار أحذية مريحة في “ليڤل شوز”. يُعتبر دبي مول وجهة ترفيهية مثالية للعائلات إذ يضم حلبة تزلج بالحجم الأولمبي، و حوض “دبي أكواريوم” الضخم وحديقة الحيوانات المائية بالإضافة إلى مركز “كيدزانيا” للأطفال. وصالات السينما

وقد توسّع مؤخراً فبات يشمل وجهة “تشاينا تاون” التي تأخذ حيّزاً كبيراً في الطابق الأول منه وتشمل المزيد من المتاجر والمطاعم ومراكز العافية للزوّار. ادخل ردهاتها التي تنقلك في رحلةٍ إلى الصين، حيث تتزين بالفوانيس الحمراء الكلاسيكية وأضواء النيون وتمثالٍ عملاق لدبّ الباندا فضلاً عن ديكورٍ آسيوي تقليدي تزدانُ به واجهات المتاجر الخارجية. وتشمل الوجهة أيضاً فرع دبي من مطعم “هايديلاو” الحائز على جوائز ومطعم “هوكر تشان” السنغافوري الشهير.

 

 

استراحة أوكي

تتميز استراحة أوكي دبي، المساحة القائمة على التكنولوجيا والشهيرة بلعبة رمي السهام، بمزيج فريد يجمع بين متعة ألعاب رمي السهام التفاعلية وتجارب تناول الطعام الاستثنائية، والتي تلائم عشاق الألعاب التنافسية ومحبي التسلية والمرح، حيث توفر مجموعة واسعة من ألعاب رمي السهام ضمن نظام مصمم بحرفية عالية لتسجيل النقاط وتحديد مستوى الدقة، مما يضفي أجواء حماسية على الألعاب. كما يحظى الضيوف بفرصة الاستمتاع بخيارات متنوعة من المقبلات الأوروبية والآسيوية العصرية والمحضرة بحرفية عالية على يد أبرز الطهاة، والتي تتكامل مع مختلف أصناف المشروبات التي تلائم مختلف أذواق الضيوف. وتمثل استراحة أوكي الوجهة المناسبة للقاء الأصدقاء والأحبة وإقامة المناسبات الخاصة وفعاليات الأعمال، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة تناول طعام فريدة ضمن أجواء التسلية والمرح. وتندرج استراحة أوكي ضمن محفظة مجموعة ذا سوشيال جايمينج، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الألعاب الاجتماعية التنافسية، والتي تضم أيضاً علامات تجارية بارزة مثل شفل وسوشيال جايمينج سولوشنز.

 

“براس مونكي”

توفّر وجهة “براس مونكي” الترفيهية المؤلفة من طابقين الكثير من المرح للجميع وتقع فيجزيرة “بلوواترز”، كما تضمّ 12 مسار “بولينغ” وألعاباً افتراضية وأكثر من 60 لعبة “أركيد” مُسلّية.

تحدَّ أصدقاءك في لعبة “باك مان” أو كرة السلة أو “الهوكي” وغيرها من الألعاب الممتعة. ابدأ باللعب عبر شراء بطاقة “بلاي باس” بدءاً من 100 درهم إماراتي فقط، ويمكنك الاستفادة من أي رصيد متبقٍ خلال زيارتك القادمة.

كما يمكن للزوّار تناول تشكيلة من الأطباق الأمريكية الشهية في مطعم “أمريكانا” في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى الأصناف الآسيوية المميّزة في مطعم “بوشيدو” في الطابق الأول. ويمكن للنباتيين الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأطباق الشهية أيضاً في عدد من المطاعم الموجودة في هذه الوجهة المُميّزة.

 

أورا سكاي بول

تنطوي أورا سكاي بول تحت محفظة مجموعة صن سيت للضيافة، وتُعد أول وأعلى حوض سباحة بانورامي والأكثر ارتفاعاً في العالم على ارتفاع 200 متر، وتتميز بإطلالات بانورامية مذهلة لأشهر معالم دبي تتضمن نخلة الجميرا وبرج العرب وبرج خليفة وعين دبي، حيث تم تزويده بمصاعد خاصة تنقل الضيوف إلى جزيرة مميزة في الطابق 50 من برج ذا بالم تاور تحظى بإطلالات خلابة على أفق دبي الساحر.

تتوفر ثلاثة خيارات للحجوزات، حيث يمكن للزوار الاسترخاء قرب حوض السباحة صباحاً أو مشاهدة غروب الشمس أو قضاء طيلة اليوم في أورا لاغتنام جميع الفرص التي تقدمها هذه الوجهة المميزة. ويمكن للزوار تناول أشهى الأطباق المخصصة للمشاركة وسط أجواء استثنائية في ردهة أورا، بفضل قائمة طعام عصرية وبسيطة تحمل طابع المدن الآسيوية المشهورة.

 

“وايلد بينت هاوس”

يقع “وايلد بينت هاوس” في منطقة القوز، ويقدّم تجربة فنية هي الأولى من نوعها في دبي. يُشكّل هذا الاستوديو وجهة رائعة لعشّاق الفنون، إذ يقدّم مجموعة متنوعة من الأنشطة المُمتعة مثل الرسم الجداري “الجرافيتي” إلى جانب تقنيات فنية مُختلفة كالرسم باستخدام طلاء “الأكريليك”.يقدم “وايلد بينت هاوس” أنشطة رسم فريدة لجميع الأعمار والمناسبات منعا للعائلات، و كبار السن، و الأطفال، وحفلات أعياد الميلاد، و أحداث تقوية الروابط بين الفريق، و المدارس و المزيد .

 

 مطعم ولاونج كيوز

يوحي فندق و إقامات بلازو فيرساتشي دبي بقصر إيطالي وهو تحفة نيوكلاسيكية تتخلّلها لمسات ناعمة من العمارة العربية. و تُظهر التصميمات الداخلية للفندق أسلوب حياة فيرساتشي من خلال النظرة المعاصرة للمديرة الفنية دوناتيلا فيرساتشي. تتواجد الزخارف الأيقونية لفرساتشي في كل التفاصيل مثل رأس ميدوسا والمفتاح اليوناني والمطبوعات الأسطورية للدار ، مع العديد من التصاميم التي تم إنشاؤها حصريًا لبلازو فيرساتشي دبي.

مطعم ولاونج كيوز أول لاونج لأسطورة الموسيقى كوينسي جونز ، من المقرر أن يصبح “كيوز” أكثر الأماكن المرغوبة للترفيه الحي في دبي. تتميز المساحة الشبيهة بغرفة المعيشة بعروض من جدول دائم التغير لأعمال نجوم الجيل القادم من إخراج كوينسي نفسه.

 

 

سكاي فيوز” دبي

يقع “سكاي فيوز” دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على أبرز المعالم السياحية مثل برج خليفةو “داون تاون دبي” وشارع الشيخ زايد. تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق “العنوان سكاي فيو” تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة. تتيح منصّة المشاهدة للزوار ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53 حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 متراً إلى المبنى المجاور. تُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52. أما أصحاب القلوب الجريئة، فيمكنهم القيام بجولة شيقة على ممشى الحافة الخارجية الشاهقة التي تطوّق المبنى بشكلٍ كامل بعد تجهيزهم بكلّ معدات السلامة.

 

آية

تخيّل الهروب إلى عالم غامض في رحلة استكشافية وأنت في دبي. حقق الحلم في آية ، أول شركة من الجيل الجديد من التجارب الترفيهية الآسرة. وتأتيكم آية ، من شركة هايبر سبيس الناشئة والمختصة بالتجارب الترفيهية المستقبلية والتي تبتكر وتقوم بتشغيل التجارب للعالم الرقمي، لتدعو المسافرين للدخول في عالم تفاعلي جديد وتجارب مثيرة عبر 12 منطقة مختلفة، لكل منها مزايا  من الفنون وأحدث التقنيات.

 

سيتمكن المسافرون من اللعب والانغماس والحلم عبر مشاهد مليئة بملايين النجوم وأضواء الحدائق المزهرة ونهر من الألوان التي تثير العواصف والبحيرات مع كل خطوة من وإلى هذه التجربة التي لا تضاهى. وقد تم اختيار دبي، مدينة المستقبل الرائدة في طموحاتها التقنية، لطرح هذه الوجهة لتجربة هي الأولى من نوعها في آية ، مع مخططات لتجارب و عوالم ترفيهية مستقبلية أخرى في الإمارة ومدن عالمية كبرى.

 

سيغادر المسافرون عبر آية إلى عالم الواقع لخلق ذكريات مستقبلية في كون نابض بالألوان. وتبدأ الرحلة بالدخول إلى عالم  Aurora، يتبعه The Source، Drift،Outland، The Pool. وما يكمل مشاهد التجربة الرائعة نجوم الكون والبحيرات والتلال الخضراء وشلالات منطقة The River zone, The Falls, Celestia, Flora, Tides and Harmonia.

 

مطعم أيامنا اللبناني

تهيئ القناطر الرخامية البيضاء وأنماط الفسيفساء المشهد لتناول الطعام اللبناني الأصيل في أحد المطاعم العربية الرائدة في دبي، أيامنا. أخذ معناه من المثل الشعبي الأيام الخوالي، أيامنا هي إشارة إلى هذا الشعور الدافئ الذي تثيره التجارب التي لا تنسى الموجودة في الثقافة اللبنانية، والطعام الشهي، والأجواء الصاخبة. يقدم مطعم أيامنا الدافئ والمترف والأنيق مزيجًا من الأطباق ذات المصادر الجميلة والترفيه التقليدي والرقص الشرقي والموسيقى الحية وشرفة الشيشة ومقصورة الجلوس الفسيحة، مما يجعله مثاليًا لاستيعاب العائلات الكبيرة ومجموعات الأصدقاء. يحتل المطبخ المفتوح المثير للإعجاب مركز الصدارة، مما يسمح للضيوف بمشاهدة فريق الطهي في أتلانتس النخلة الحائز على جوائز والشيف التنفيذي علي البرجي وهم يقدمون الطعام بشغف وكمال.

زر الذهاب إلى الأعلى