ساحة الشعر

مجاز صدر الشعر بين ياسر الأطرش ومحمد العتيق

الدمام – جابر الكعبي

أقام نادي وسم الثقافي أمسيته الرابعة في مبادرة مجاز التي تقام بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) يوم الأربعاء 18 محرم الموافق 24 يوليو، وكان ضيوف هذه الأمسية هم: الأستاذ ياسر الأطرش – شاعر وإعلامي وناقد – والأستاذ محمد العتيق – شاعر ومهندس -، يدير الأمسية عضو نادي وسم الثقافي الأستاذ نواف المطيري.
بدأت الأمسية بتقديم مميز من مدير الأمسية الذي بدأ بشكر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) لدعمهم هذه المبادرة والتي تقام بالشراكة مع النادي، ثم عرّف بالشاعر الأول الأستاذ ياسر الأطرش وأتاح له المجال ليقدم كلمة ثم يلقي قصيدة. وفي كلمته أشاد الأستاذ ياسر الأطرش بالحراك الثقافي في المملكة العربية السعودية والذي يمتد للكل الوطن العربي ويمثل الحراك الأهم وقدم شكره الجزيل لإثراء ونادي وسم الثقافي، كما افتتح بقصيدة (على كفيكِ يهطل قطر وجدي..). ثم عرّف مدير الأمسية بالشاعر الثاني الأستاذ محمد العتيق الذي بدأ بكلمة شكر ثنى فيها على ذُكر مضيفاً سعادته بإقامة هذه الأمسية، ثم افتتح بقصيدة (دقائقنا الحسان على عجلْ .. تركت على وجهي بصيصاً من أمل).
وقدّم الشاعران مجموعة جميلة من القصائد تخللها بعض الأسئلة من مدير الأمسية عن الإعلام والشعر وعلاقة الشاعر الإعلامي بهذين البيئتين، كما قدّم الأستاذ ياسر الأطرش قصيدة لأول مرة يلقيها وعنون لها بـ (أهلي) ويقول في مطلعها (الذارفون حكاياهم ودمعهمُ .. الصامتون وما في صوتهم بكَمُ).
في ختام الأمسية كرر الشاعران شكرهما خاصة للحضور الذي توّج بعدد يتجاوز المائة وعشرون حاضراً وبحضور شخصيات مهمة منهم شاعر المعلقة الأستاذ جاسم الصحيّح، وقدّم رئيس النادي درعاً وهدية وكتاب (غارقون في الضوء) -الذي شارك فيه 34 عضواً من أعضاء نادي وسم الثقافي- لكل شاعرٍ وأُخذت صورة جماعية لهم بعد ذلك.
كما شكر الحضور النادي والشاعرين وكل القائمين على الأمسية التي قالوا عنها بأنها كانت جميلة جدًّا ولم يشعروا بمضيّ الوقت لاستمتاعهم بما قُدّم.
أشار رئيس النادي في الختام أن هنالك أمسيتان قادمتان في شهر أغسطس وسبتمبر بإذن الله ضمن برنامج مجاز، كما أن النادي يقيم لقاءه المعتاد كل أول ثلاثاء من كل شهر ميلادي.

زر الذهاب إلى الأعلى