السياحة والترفية

انطلاق أولى جولات SWS sprint العالمية في حلبة FunXtreme بميدان ديراب

الرياض 27 يوليو 2024 رشاد اسكندراني

انطلقت يوم أمس السبت الموافق 27 يوليو في مدينة الرياض الجولة الأولى من بطولة SWS sprint العالمية لموسم 2024/2025 والتي تقام تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظمها حلبة FunXtreme بميدان ديراب.
وجاءت الجولة على مستوى التوقعات من حيث الندية والمنافسة حيث لم تحسم إلا في الأمتار الأخيرة، بمشاركة أكثر من 12 متسابق من مختلف الجنسيات. وحصل وليد فلاتة على المركز الأول بعد منافسة مع الأمير سعود بن معتصم آل سعود الذي حل في المركز الثاني وحل في المركز الثالث سعد المنجم
وعقب مراسم التتويج أوضح المهندس متعب الصقهان مدير السباقات في الحلبة أن الجولة كانت على أعلى المستويات فنياً وتحكيمياً لافتاً أن استضافة FunXtreme للبطولة تأتي استمراراً للنجاحات التي حققتها الحلبة في استضافتها للعديد من البطولات كالأولمبياد السعودية وبطولة تحدي روتاكس والمعروفة باسم (KSA Rotax Max Challenge) والعديد من البطولات الأخرى.
وأكد المهندس الصقهان أن رياضة الكارتينج حققت قفزات واسعة خلال السنوات الأخيرة في ظل التطور الكبير الذي تشهده رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية بدعم من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. لافتاً أن المراكز المتقدمة التي حققتها المواهب السعودية مؤخراً في بلجيكا ضمن نهائيات بطولة SWS العالمية والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج (CIK) خير دليل على ذلك.
وأبان مدير السباقات في الحلبة أن جولات SWS sprint ستستمر حتى نهاية شهر ديسمبر القادم وتتضمن 11 جولة وتعتمد على نظام النقاط وسيتأهل أصحاب المراكز الأولى للمشاركة في نهائيات بطولة العالم التي سيتم تحديدها لاحقا من قبل الاتحاد الدولي للكارتينج.
من جهته أعرب صاحب المركز الأول وليد فلاتة صاحب عن سعادته بالفوز مؤكداً أن الهدف من المشاركة هو المنافسة على الألقاب.
وقال فلاتة: سأبذل قصارى جهدي للحفاظ على هذا الإنجاز والتأهل من أجل الظهور القوي والمميز وتسجيل نتائج إيجابية في النهائيات.
الجدير ذكره أن تصفيات سباقات الكارتينج السعودية للهواة والمؤهلة لنهائيات بطولة SWS العالمية تعد واحدة من أهم البطولات المؤهلة لنهائيات SWS والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج (CIK) ويشارك فيها أكثر من 7500 متسابق حول العالم.
-انتهى-

زر الذهاب إلى الأعلى