أخر الأخبار

دورة لتدريب المدربين وتطوير مهاراتهم بفرع الجامعة بالدمام

الدمام – جابر الكعبي

ضمن جهود فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالدمام في تفعيل دور الخدمة المجتمعية بالمنطقة الشرقية، أقام الفرع دورة تدريبية بعنوان: (تدريب المدربين)، بالتعاون مع مركز تكامل للإرشاد الأسري، حيث قدمتها الأستاذة منيرة السكران، واستمرت لمدة ستة أيام ابتداء من 14 يوليو 2024م.
وهدفت الدورة إلى تأهيل المشاركين علميًا ومهاريًا وإكسابهم الخبرات التطبيقية اللازمة للعمل كمدربين محترفين في مجالات عملهم. وتناولت عددًا من المواضيع، ككسر الحواجز النفسية التي يتعرض لها المدرب في بداية عمله وكيف يمكن التغلب عليها، ومهارات العرض وفنون الإلقاء. كما تميز البرنامج بتناوله للوسائل والتطبيقات العملية التي تساعد المحاضرين والمدربين المحترفين في تقديم البرامج التدريبية والتأثير باستخدام لغة الجسد.
وتخلل البرنامج جلسات إرشادية ثرية، ساهمت في تبادل المعرفة والخبرات بين المهتمين؛ لتحفيزهم وتشجيعهم على التميز والإبداع وصقل أفكارهم وتوجيههم للطرق الصحيحة والاحترافية لكسب وتطوير المهارات والمعارف.
ومن جانبها، قدمت مديرة فرع الجامعة بالدمام الأستاذة وسام بنت سعد القحطاني الشكر لمركز تكامل للإرشاد الأسري، وللأستاذة منيرة السكران، على الدورة المميزة والفعالة التي لاقت استحسان المتدربين وأثْرت الجوانب المعرفية والمهارية لديهم.
وبينت أن الجامعة تسعى لتفعيل دور الشراكة المجتمعية وتقديم خدماتها لأفراد المجتمع، والقيام بدورها الفعال كجامعة رائدة تساهم في النهوض بالمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى