ساحة التقنية

Galaxy Z Fold 6 اقوى جوال قابل للطي من سامسونج

 

رشاد اسكندراني

اطلقت سامسونج للالكترونيات هاتفها الجديد القابل للطي Galaxy Z Fold 6 مؤخرا في حفل عالمي .
و قامت سامسونج باستعراض مميزات وامكانيات الهاتف الجديد والتي تخطت كل الحدود , حيث سعت سامسونج كعادتها بتقديم تقنيات مبتكرة تلبي كافة احتياجات المستخدمين وعملاء سامسونج .
فهاتف سامسونج Galaxy Z Fold 6 الذي فاجئ الجميع بالامكانيات الكبير والمزايا المتعددة التي يقدمها لتحسين وتطوير تجربة المستخدم سواء كانت كانت تجربة للاعمال او الترفيه ومع اضافة التحديثات للذكاء الاصطناعي من خلال تطبيق Galaxy AI فانه يرفع هذه التجربة الى حدود اللانهاية .
من النظرة الاولى سيلفت انتباهك الشاشة التي اصبحت اكبر 7.6-inch اضافة الى الوزن والسمك اللذين اصبحوا اقل مقارنة بالنسخ السابقة وهي من العوامل التي ساهمت بتعزيز ورفع مستوى الاداء بشكل اكبر , اما كاميرة الجهاز فتاتي بعدسات ذو دقه عالية تصل حتى 50MP لمنح المستخدم صور وفيديوهات ذو دقة وجودة فائقي الجودة ، وتقدم لك تجربة التحرير المتقدمة مع Photo Assist على الشاشة الكبيرة على إنشاء محتوى احترافي دون عناء.
اما Portrait Studio عملة يتلخص بإنشاء مجموعة متنوعة من أنماط الصور المختلفة مثل الرسوم المتحركة 3D أو الألوان المائية لمزيد من الاحتمالات الإبداعية.

ويوفر Note Assist على Samsung Notes العديد من الخدمات مثل الترجمة والتنسيق التلقائي للملاحظات كما تتيح ميزة النص المضمنة حديثا نسخ التسجيلات الصوتية وترجمتها وتلخيصها مباشرة في Notes.
اضافة الى انه اصبح الان بالامكان ترجمة النصوص الموجودة في ملفات PDF وتراكبها بشكل مثالي من خلال ميزة ترجمة تراكب PDF في Notes , كما أنها تدعم النص في الصور والرسوم البيانية.
ويأتي Interpreter مع وضع محادثة جديد يمكن كلا الطرفين من عرض الترجمات بسهولة على الشاشات الرئيسية وشاشات الغلاف لمزيد من التفاعلات الطبيعية. كما أنه يوفر ترجمة أحادية الاتجاه ، بحيث يمكنك فهمها بسهولة عند الاستماع أثناء العروض التقديمية. وتم توسيع نطاق الترجمة المباشرة ، التي تترجم المكالمات الهاتفية مباشرة على جهازك في الوقت الفعلي من خلال تطبيق الاتصال الخاص بشركة Samsung
ومع الاضافة الجديده في Samsung Keyboard اصبح الان من الامكان بالقيام بإنشاء نص مقترح استنادا إلى كلمات رئيسية بسيطة سواء كان للبريد الإلكتروني اوتطبيقات التواصل الاجتماعي التي تدعم هذه الاضافة .
وبالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص فان هذه الاضافة بامكانها ان تنشئ نصا يعكس لهجتك ونبرتك من خلال تحليل المنشورات السابقة.
ولا يمكن ان ننسى قلم S Pen حيث تم تطويره لتوسيع نطاقات استخداماته خصوصا مع يتم توسيع تجربة قلم S Pen بشكل أكبر مع Galaxy AI على شاشة Galaxy Z Fold6.
والان يتيح لك Sketch to image الجديد كليا إنشاء لوحات او رسومات فنية أكثر تعقيدا من خلال إنشاء خيارات الصورة عند الرسم أو الرسم على الصور في المعرض أو شاشة الملاحظات.
كما قامت سامسونج بتوقيع اتفاقية شراكة مع جوجل لدمج تطبيق Google Gemini بالكامل في سلسلة Galaxy Z الجديدة الامر الذي سيقدم لمستخدمي الجهاز المزيد المتعة لاستخدام الاجهزة سواء من ناحية تطوير الاعمال او الترفيه او لعب وغيره حيث سيصبح لديك مساعد شخصي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي مباشرة عند استخدام الهاتف فعند تمرير زاوية الشاشة أو قول “Hey Google” ، سيظهرتطبيق Gemini لبدء مساعدتك في الكتابة أو التعلم أو التخطيط. تم دمج Gemini مع بعض تطبيقات Google المفضلة لديك ، مما يجعل من السهل تنظيم خطة سفر مثاليه من حجوزات وفنادق وتذاكر طيران واستكشاف المعالم الشهيرة وأفضل الطرق للوصول إلى هناك باستخدام خرائط Google , والموسيقى ايضا لها نصيب فهناك تطبيق K-pop الذي سيساعدك عندما تريد معلومات مفصلة حول فيديو موسيقي أثناء مشاهدة YouTube على شاشة Galaxy Z Fold6 الكبيرة .
ولا يقتصر استخدام Galaxy Z Fold6 على انشاء المحتوى والعمل فحسب بل يقدك للمستخدم تجربة ألعاب مطورة واداء قوي بسبب غرف التبريد التي تمنح فدرة للعيب لفترات طويلة ومع شاشة مقاس 7.6 بوصة ودرجة سطون تصل حتى 2600نت فسيكون اللعب على الجهاز متعة لا تضاهيها متعة .

زر الذهاب إلى الأعلى