لوحات تفاعلية ” في المواقع الحرجة مرورياً بالاحساء

 اميره الصاهود/الاحساء

بدأت أمانة الاحساء بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية تركيب (لوحات السرعة التفاعلية ) فيالمواقع الحرجة مرورياً .

وأوضح وكيل الامانة للمشاريع م. عبدالله العتيبي ان المشروع يأتي امتداداً لجهود الأمانة في تطبيق الحلولالهندسية لتعزيز السلامة المرورية في الطرق ومعالجة النقاط الحرجة مرورياً، وضمن خطط الامانة التنفيذيةلتحقيق المستهدفات التشغيلية للسلامة المرورية وتوصيات اللجنة الوزارية والتنفيذية للسلامة المرورية الخاصةبوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لعام 2024 ، من خلال رفع كفاءة وتحسين السلامة المرورية في الطرقوالتقاطعات وحول المرافق العامة.

وكشف م. العتيبي عن تركيب الامانة  19 لوحة سرعة تفاعلية بمواقع حرجة في الطرق الرئيسية بمدينتي الهفوفوالمبرز والبلدات والواحة الزراعية .

وأضاف العتيبي : لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية أعدت تقريراً مفصلاً عن مواقع النقاط الحرجة”  فيالاحساء ، وقد تم تصنيف هذه المواقع على انها نقاط حرجة بناءاً على معايير اختيارية تتماشى مع الانخفاضالملحوظ في الحوادث الجسيمة في المنطقة ، ويتضمن التقرير نحو 80 توصية لتعزيز السلامة المرورية في هذهالمواقع واشتملت التوصيات على (توصيات هندسية وضبطية ، توصيات للصيانة) ، ومن المتوقع أن يُسهم تنفيذ هذهالتوصيات والإجراءات في تحقيق أثر ملموس في مؤشرات أداء السلامة المرورية في الاحساء.

زر الذهاب إلى الأعلى