الرياضة

حامل لقب الدوري السعودي يُشارك في دوري آسيا للسيدات

أعلن الاتحاد الآسيوي، شروط المشاركة في دوري أبطال أسيا للسيدات 2024-2025 حيث يشارك فريق واحد من كل دولة ولكن سيتم تحديد الفرق التي ستلعب في الدور التمهيدي أو دور المجموعات عبر تصنيف فيفا.

وأكد الاتحاد الأسيوي، أن منافسات الدور التمهيدي من دوري أبطال أسيا ستنطلق في أغسطس المقبل، وبنسبة كبيرة سيشارك كل فريق بطلًا للدوري ممثلا عن بلاده.
ولكن أصبح الاتحاد السعودي أمام مأزق حيث أن الأدوار التمهيدية ستنطلق أثناء منافسات دوري السيدات بالتالي لم يتحدد بعد بطل الدوري ولكن يبقى الحل هو وجود إمكانية لمشاركة بطل الدوري السعودي بدءً من دور المجموعات في أكتوبر بعد نهاية المنافسات المحلية.
وفي سياق متصل استقرت لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة لمياء بن نهيان، تنظيم بطولة دولية ودية لمنتخبات كرة القدم النسائية، خلال شهر سبتمبر الجاري بمشاركة 6 منتخبات، مقسمة على مجموعتين تضم كل مجموعة 3 منتخبات.
وتقام البطولة في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 18 سبتمبر وحتى 30 سبتمبر، وتضم المجموعة الأولى السعودية وماليزيا وباكستان، أما عن المجموعة الثانية يتواجد بها لبنان لاوس بوتان.
وحقق فريق سيدات النصر السعودي، ثاني إنجاز له في كرة القدم منذ تكوينه لأول مرة بالموسم الماضي، ليعلن تفوقه على فرق الهلال والاتحاد أقرب منافسيه في اللعبة النسائية.
كما فاز فريق النصر ببرونزية بطولة أندية السيدات التي أقيمت بالأردن بعد فوزه على الأرثوذكسي الأردني بنتيجة 1-0، في مباراة تحديد المركز الثالث، بينما خرج الهلال والاتحاد خاليين الوفاض من المنافسات.
كما أن النصر السعودي، حقق إنجاز منفرد في بطولة أندية السيدات بالأردن كونه الممثل الوحيد بين الفرق السعودية الذي نجح في التأهل لنصف النهائي بعد خروج الهلال والشباب والاتحاد من دور المجموعات.
وكان النصر، أيضا قد حقق أول لقب له في اللعبة بتتويجه بأول نسخة من دوري الكرة النسائية السعودي بالموسم المنقضي متفوقا على الهلال حيث كان الفريقان يتصارعان على الصدارة حتى آخر جولة حتى حسمها الأصفر لصالحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى