مهرجانات و فعاليات

مؤتمر ومعرض الابتكار التكنولوجي الصحي الأول يكشف أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية

الرياض – ايمان الرجب

تنطلق غداً أعمال مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية بحضور عدد من المهنيين في مجال الرعاية الصحية وخبراء التكنولوجيا والمستثمرين وصناع السياسات ورواد الصناعة وذلك في فندق الهيلتون بالعاصمة السعودية الرياض .
ويهدف المؤتمر المستمر ليومين متتاليين الى تعزيز الابتكار وتوطين المعارف والمهارات في قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية ويعد الاكبر في التجمع المهنيّ للرعاية والتكنولوجيا الصحية في المنطقة اذ يتضمن مشاركة ٤٠ متحدثًا محليا ودوليا ب٢٩ جلسة تتناول موضوعات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي و وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والأمن السيبراني والطب الاتصالي والواقع الافتراضي والمعزز وغيرها الكثير.
ويتخلل المؤتمر مسابقة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية والتي تشمل ستة عشر شركة ناشئة واعدة تتنافس على جوائز نقدية قيمة.
كما سيصاحب المؤتمرعقد ١٦ ورشة عمل تمثل فرصًا للتدريب المتخصص وتبادل المعرفة لـ ١٢٠ متدربًا مما يعزز المهارات والخبرة في صناعة التكنولوجيا الصحية.
وذكر الدكتور فارس بخمسين، المشرف العام على المؤتمر: ان أهداف المؤتمر تتوافق بشكل كبيرٍ مع أهداف رؤية ٢٠٣٠ وبالتحديد برنامج تحويل قطاع الرعاية الصحية، وأضاف :ان المؤتمر يعمل على تسخير التكنولوجيا لتحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز الوصول إليها، وتعزيز إنشاء شركات ناشئة صحية مبتكرة، وجذب استثمارات القطاع الخاص في قطاع الرعاية الصحية.
الجدير بالذكر ان مؤتمر التكنولوجيا الصحية الأول يعد منصة لقادة الصناعة لمشاركة خبراتهم ورؤاهم ومناقشة الاتجاهات في السوق واستكشاف فرص التعاون في مجال التكنولوجيا الصحية ومتوقع حضور ٤٠٠٠ مشارك .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى