أخر الأخبار

جمعية مكافحة السرطان: 99 % ارتفاع في خدماتنا المقدمة للمرضى خلال الربع الأول من العام الجاري

الرياض – ندى البليهي

أعلنت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان عن ارتفاع في خدماتها المقدمة لمرضى السرطان خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 99 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وبينت الجمعية بأنها قدمت (8,562) خدمة خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، مقارنةً بـ(4.282) خدمة في الربع الأول من العام 2022.

وأوضحت الجمعية أن الخدمات التي تقدمها لمرضى السرطان تهدف إلى تسهيل رحلة علاجهم حتى شفائهم بإذن الله، مبينتا بأن برنامج المساعدات المالية “داعم” تصدر الخدمات المقدمة حيث بلغ (3.195) خدمة، جاء بعده برنامج الإسكان “إسكان” بـ (2.537) خدمة، يليه برنامج الإركاب للنقل الجوي “ناقل” بـ (1.016 ) خدمة، ثم برنامج النقل الداخلي “مشوار” بـ (1.639) خدمة، وصولا إلى برنامج الإعاشة الفورية “مساند” بـ (119) خدمة، برنامج تكاليف التنويم والعلاج “علاج” بـ (51) خدمة، برنامج المسيرات الشهرية “يسر” (3) خدمات وبرنامج الأجهزة الطبية “نيسر” بخدمتان.

تجدر الإشارة أن الجمعية تحرص على تقديم خدمات متنوعة للمرضى من خلال التعاون مع القطاعات السكنية، قطاع النقل والقطاعات الطبية لتكفل للمريض رحلة علاج ميسرة، حيث يكون جُـل اهتمامه حضور الجلسات والمواعيد للحفاظ على صحته فيما تتولى الجمعية ما تبقى أثناء رحلته العلاجية.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مكنت أفراد المجتمع من المساهمة في تيسير رحلة علاج مرضى السرطان ومساندتهم من خلال متجرها الإلكتروني
https://store.saudicancer.sa/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى