الرياضة

مانشستر يونايتد مُهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، الأربعاء، يواجه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أزمة من خارج الملاعب قد تطيح بالفريق خارج دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؛ حتى لو أنهى الموسم في المراكز الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال.
ويبدو أن عائلة “جليزرز” تقترب من التخلي عن ملكية نادي مانشستر يونايتد وبيعه نهائيًا، ومن ثم فقد برز اسم البريطاني السير جيم راتكليف ضمن الراغبين في شراء النادي الذي يشجعه منذ طفولته.
ومن المتوقع أن يؤدي شراء راتكليف لمانشستر لإحداث أزمة للنادي وقد يمنع من المشاركة في دوري الأبطال، لأن رجل الأعمال البريطاني يملك نادي نيس الفرنسي؛ وسيتعين على السير جيم التخلي عن نيس كي يتجنب إقصاء نادٍ منهما من دوري الأبطال إن صعدا سويًا.
ويمنع بحسب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الناديان المملوكان لمالك واحد في دوريين مختلفين من اللعب بالبطولات الأوروبية ذاتها لضمان النزاهة.
وإذا تأهل الناديين وشراء جيم لمانشستر مع استمراره مالكًا لنيس وتأهلهما لدوري الأبطال فنادٍ منهما سيلعب في البطولة الأوروبية الأشهر، على ان يحدد بناء على من أنهى فيهما في مركز متقدم عن الآخر؛ فلو احتل نيس المركز الثالث ومانشستر أنهى رابعًا فسيلعب نيس هو بالبطولة.
وربما لن تتطور الأمور لسببين؛ وهما أن السير جيم لم يشتر مانشستر بعد ولأن نيس حاليًا في المركز السابع برصيد 44 نقطة بفارق 10 نقاط عن موناكو الرابع قبل 10 مباريات من نهاية الموسم.
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي وسط منافسة قوية على الظفر ببطاقات التأهل لدوري الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat