ساحة الشعر والأدبيوم التأسيس

مكتبة الملك عبدالعزيز تنظم أمسية للدكتور صالح الشادي بمناسبة يوم التأسيس

الرياض  – مها الشمري

تنظم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، الاثنين المقبل على المسرح الرئيس، أمسية شعرية احتفاءً بيوم التأسيس، الذي يعد ذكرى عزيزة يستحضر من خلالها الجميع الإرث التاريخي الممتد لثلاثة قرون، شهدت حضارة سعودية ضاربة في الجذور والأصالة.
الأمسية الشعرية التي يديرها الإعلامي هاني الشحيتان، يصدح عبرها شاعر الوطن الدكتور صالح الشادي بأجمل النصوص والقصائد الوطنية المتفردة، نظماً ومعنى، وذلك بحضور العديد من الأدباء والمثقفين.
وقدم الشادي على مدى مسيرته الشعرية العديد من الأوبريتات الوطنية والقصائد المغناة لكوكبة من نجوم الغناء العربي، إذ كتب أوبريت الجنادرية السابع “كفاح الأجيال”، وأبريت “المعالي”، وأوبريت المدينة المنورة، وأوبريت “مليك القلوب” بالعربية الفصحى، الذي تغنى به خمسة عشر فناناً من النجوم العرب، فضلاً عن أوبريت الجوف، وأوبريت “درة الشرق”، وأوبريت “قبلة الأرواح”، وأوبريت “قبلة الأوطان”، وغيرها.
يذكر أن مكتبة الملك عبدالعزيز منذ إنشائها وهي تبذل كافة الجهود في سبيل تحقيق أهدافها المشتملة على نشر الثقافة وحفظ التراث وصناعة المعرفة والتواصل بين الأجيال، كما رفدت الذاكرة العربية بمشروعات ثقافية رائدة وجوائز عالمية وشيدت العديد من الفروع داخل المملكة وخارجها لنشر رسالة المملكة بأهمية المعرفة والثقافة والصلة بالكتاب، والمشاركة في مختلف الفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى