مهرجانات و فعاليات

سمو أمير المنطقة الشرقية يرعى مزاد «ريشة طيف» لبيع 15 لوحة فنية لأطفال التوحد

تحت رعاية صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية، أفتتح محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، مساء أمس الاربعاء ، حفل مزاد ريشة طيف الخيري الثاني، في النابية بمحافظة القطيف، بحضور سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة التوحد، متبني فكرة مشروع ريشة طيف.

وتم في المزاد عرض 15 لوحة فنية تشكيلية، بمزرعة سلايل لمالكها خالد القحطاني رئيس مجلس إدارة مجموعة هاكا، حيث يعد عضوًا داعمًا للمزاد، واللوحات من أعمال أطفال أسر التوحد، وأشرف على رسمها فنانون تشكيليون من مختلف مناطق المملكة، وحصدت اللوحات أكثر من نصف مليون ريال.

ويشار إلى أن النسخة الأولى من المزاد أقيمت بمدينة الرياض تحت رعاية سمو وزير الثقافة، وجمعت أكثر من 6 ملايين ريال، وذلك من خلال بيع 31 لوحة فنية، ويهدف مزاد ريشة طيف إلى تحقيق الاستدامة في الخدمات المقدمة لذوي التوحد بنموذج خيري مبتكر.

ويذكر أن مبادرة ريشة طيف أقامت خمسة معارض فنية، في خمس مناطق سعودية، على مدى 6 أشهر، عرض بها 100 لوحة فنية لـ100 شاب وفتاة من ذوي اضطراب طيف التوحد، وحققت هذه المعارض الخمسة أهدافها المتمثلة في إبراز مهارات أطفال التوحد وبناء جسور التواصل مع أطياف المجتمع كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat