أخر الأخبار

ضمن برامج منتدى الاحساء ٢٠٣٠ انطلاق منتدى الإعلاام الاقتصادي الخليجي

WhatsApp Image 2023-02-14 at 7.07.40 PM
IMG-20230214-WA0983
IMG-20230214-WA0987
IMG-20230214-WA0984
IMG-20230214-WA0986
IMG-20230214-WA0985

السابق
التالي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم ” الثلاثاء ” “ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2023″، الذي نظّمته غرفة الأحساء بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، في فندق سموير مكان بالأحساء، وسط مشاركة واسعة للمستشارين الإعلاميين والكتّاب والصحفيين الاقتصاديين السعوديين والخلجيين وطلاب وطالبات كليات الإعلام.

وشهد سموّه افتتاح الحفل وحديث الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة والمستشار نبيل الحمر مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام والرئيس الفخري للجمعية العلاقات العامة البحرينية

وشاهد سموّه فيلم وثائقي حول الملتقى، ثم قام سموّه بتكريم الجهات الراعية والمشاركة والمتحدثين في جلساته والمُقدّمين.

كما حضر سموّه الجلسة الأولى التي جاءت بعنوان “الإعلام والتنمية”، وأدارها الإعلامي صلاح الغيدان، وشارك فيها د. لولوة بودلامة المستشارة في “وزارة شؤون الإعلام” في مملكة البحرين، والأستاذ بركات الوقيان الإعلامي الكويتي، والكاتبة والمستشارة بينة الملحم والأستاذ أحمد الشيزاوي الإعلامي العماني.

وخلال كلمات الافتتاح ثمّن عبدالعزيز صالح الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة الرعاية الكريمة لسموه للمُلتقى، مؤكدًا أهمية دور الإعلام الاقتصادي وضرورة تعزيز مشاركته في صناعة الأحداث الاقتصادية ومواكبة الفعاليات التنمويّة، مع دعم تأثيره في تحفيّز النمو وتنمية قدرات تفاعله واستجابته للتحدّيات المختلفة، في إطار تسريع وتيرة التحول الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة

وبيّن الموسى أن المُلتقى يأتي ضمن أعمال منتدى الأحساء 2023 الذي تُنظّمه الغرفة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي أرامكو، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تأكيدًا لأهمية الإعلام في إبراز المقومات والميز النسبيّة وجذب الاستثمارات.

وعبّر المستشار نبيل بن يعقوب الحمر مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام والرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة البحرينية، في كلمته عن سعادته بوجوده في الأحساء، مشيدًا بما تشهده من تطور ونمو كبير، مبينًا أن الأمن والاستقرار اللذين سخرتهما دول الخليج ساعد في نهضتها الاقتصادية وتسليط الضوء على تجربتها التنمويّة.

وأوضح المستشار الحمر أن العالم أمام حقبة جديدة في كل ما يتعلق بقضايا الإعلام ومعايير وأخلاقيات المهنة، مؤكدًا أهمية قيام الإعلام الاقتصادي بإبراز قصص النجاح وريادة الأعمال، داعيًا إلى تعزيز العلاقة بين الاقتصاد والإعلام ودعم تلاحمهما بما يسُهم في تنمية الوعي ويخدم أدوارهما التنمويّة.

يُشار إلى أن المُلتقى يهدف بحث تعزيز الدور المُهم للإعلام الاقتصادي في بناء المجتمعات ذات الاقتصاديات الصاعدة والطامحة إلى أداء دور عالمي، ورفع الوعي الاقتصادي وتعزيز الثقافة الاستثمارية.

https://www.youtube.com/watch?v=ntDoZqiQMb8https://youtu.be/EA3-YLqRk2chttps://youtu.be/2DZlFzyHK-I

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى