الرياضة

الهلال يُطيح فلامينغو بثلاثية لهدف ويتأهل للنهائي

تتأهل نادي الهلال السعودي، الثلاثاء، إلى نهائي كأس العالم للأندية “المغرب 2022” عقب تغلبه على فلامينغو البرازيلي (3-2)، في المباراةالتي جرت على أرضية الملعب الكبير بطنجة، لحساب نصف نهائي المسابقة.

وعرفت الدقائق التي سبقت بداية المواجهة، وقوف لاعبي الفريقين دقيقة صمت، حدادا على ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا مساء الإثنين.
وكان الهلال السعودي سباقا لهز شباك في الدقيقة الـ4، عبر جناحه سالم الدوسري الذي نجح في ترجمة ضربة جزاء لهدف منح به التقدم للهلال .
وسرعان ما عاد فلامينغو لأجواء المباراة، عبر مجموعة من الفرص التي نجح بيدرو في وضع إحداها في الشباك في حدود الدقيقة الـ20 منتسديدة مركزة.
واستقرت الكرة في وسط الميدان فيما تبقى من دقائق، وسط حضور بعض الفرص التي لم ترقى لدرجة “الخطورة”، ليتحصل الهلال في الدقائق من الشوط الأول على ضربة جزاء تسببت في طرد جيرسون، لاعب فلامنيغو.
وتقدم لها سالم الدوسري في اختباره الثاني أمام مرمى فلامينغو، حيث تمكن من وضع الكرة في الشباك، مانحا التقدم لفريقه في الشوط الأول (2-1) لينتهي الشوط الأول بفوز هلالي
وشهدت بداية الشوط الثاني تحكم الهلال في أطوار المواجهة عبر تبادل لاعبيه للتمريرات القصيرة، وزحفهم صوب مرمى الفريق البرازيليالمنقوص عدديا والذي عجز عن مسايرة خصمه.
وتوج الهلال سيطرته بهدف ثالث بعد بناء جيد لهجمة انطلقت من المتألق موسى ماريغا، ومرت عبر الدوسري ثم لوسيانو فييتو الذي سدد كرةاستقرت في سقف المرمى (د 70′) وبهذه النتيجة يتأهل الهلال للنهائي كأول فريق سعودي و عربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat