الرياضة

أين الطريق ؟

تحدثنا في المقال السابق عن المشاركة في كأس العالم وأشرنا للحضور الفني الرائع والمشرف  لمنتخبنا الوطني رغم عدم التأهل للدور الثاني .

من أهم الأسباب تأثيرا على خروج المنتخب هو وجود ال (8) أجانب في دورينا وعدم منح اللاعب السعودي الفرصة للمشاركة الميدانية في المنافسات الرسمية  .

باختصار وبصوت المحب للوطن ومنتخب الوطن ..

رسالتي لسمو الوزير الرياضي والزملاء في الاتحاد أقول هذه خريطة طريق لمستقبل كرة القدم  السعودية :

تشكيل لجنة فنية متخصصة من الخبراء السعوديين أصحاب التجارب والعمل الميداني لعمل دراسة متكاملة وتحليل للواقع ورسم خطة متكاملة واعتماد موضوع المنتخب كمشروع وطني .

تقليص عدد الأجانب إلى (4 لاعبين ) والتأكيد على الأندية باستقطاب نجوم كبار يفوقون اللاعبين السعوديين فنياً لنقل تجاربهم وتأثيرهم الفني لملاعبنا .

إلغاء اللاعب الأجنبي في دوري (يلو ) والدرجة الثانية لمنح أكبر فرصة للشباب السعودي  .

تحفيز اللاعب السعودي على الاحتراف الخارجي وعمل آلية مقننة لذلك .

طرح الثقة في المدرب الوطني وتحفيز الأندية بإعطائهم الفرصة .

تشكيل لجنة إعلامية قضائية محايدة صادقة تضبط الانفلات وحالة التعصب وتقنين الطرح  الإعلامي ومنع الإثارة المصطنعة .

والتأكيد على أهمية الإثارة  الفنية والتنافس الشريف الذي يرفع المستوى ويطور الأداء ويعالج القصور ويصحح المفاهيم  .

تفعيل دور الأكاديميات التابعة لوزارة الرياضة ( مهد) بإنشاء فروع في كافة المناطق والمحافظات وتحفيز القطاع الخاص والاستثمار للدخول في هذا الميدان .                         

ومن النقاط الجديرة بالاهتمام لاستكمال المشروع …..؛

منح الفرصة الكاملة للمواطن السعودي المتخصص والمؤهل علمياً وميدانياً للتواجد في الأجهزة الفنية في المنتخبات والأندية ( مساعدين فنيين ومدربي الحراس والمختصين في الجانب البدني والجانب التقني والعلاج الطبيعي والتغذية والمترجمين وغيرها من المهام التي يستطيع السعودي بكل اقتدار أن يقوم بها ) .

الاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي وتكليف معلمي التربية البدنية في المدارس بفتح مراكز تدريب بمنظومة عمل متكاملة وملاعب ومرافق مساندة واستقطاب المواهب واكتشافها وتطويرها .

دراسة موضوع الملاعب ومعالجة الأرضيات والإضاءة والخدمات والنقل التلفزيوني والتصوير والإخراج والبرامج المصاحبة والتحليل الرياضي والمعلقين وغيرها من الخدمات المساندة التي ستسهم برفع المستوى وتحفز على العطاء والتميز  .

الاهتمام والعناية ببرامج فرق الاحياء ودعمها وتفعيل انشطتها ومنافساتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى