أخر الأخبار

هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم معرض الكتاب الدولي 2022 في جدة

تحت سقف قبة ” سوبر دوم ” وتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح جدة أبوابها ” لـ معرض للكتاب الدولي 2022 ” والذي يقام خلال فترة 8-17 ديسمبر الجاري ، يضم المعرض الكُتاب من مختلف الدول ، و مايقارب 900 دار نشر محلية وعربية ودولية ، و 38 متحدثا , وأيضا يضم المعرض أكثر من 100 فعالية مختلفة منها ” الندوات الحواربة , ورش العمل ، أمسيات شعرية ، حفلات غنائية “. كما وجدت منصات مخصصة لتوقيع الكتب المؤلفة حديثاً ومنصة المؤلف السعودي التي تحمل الكُتاب ذوي النشر الذاتي .

شهد المعرض عدد كبير من الزوار حيث إزدحمت جميع البوابات الخارجية للمعرض ، وحضور أبرز الشخصيات الثقافية منهم الشعراء والمفكرين وخصص لهم بوابة الـ VIP . تزامن أيضا المعرض مع ” مؤتمر الخيال العلمي ” اللذي حصل على أعجاب الكثير من المتواجدين حيث أنه حمل تعريف للخيال العلمي , تاريخه , موضوعاته ، وفئاته العمرية . يتزامن أيضا المعرض مع أول ” مؤتمر رقمي ” في السعودية والذي يهدف للإستفادة من التقنيات الحديثة في العصر .

من ضمن الفعاليات التي حصلت على إقبال الأسر أن المعرض خصص جزء كامل للأطفال والأنمي وفن المانجا حيث تنوعت فعاليات الأطفال بين ألعاب وأماكن مخصصة للكُتب والقراءة ، أيضا خصص جزء من المعرض ل متابعين كرة القدم ويتضمن مطاعم متنوعة وكان ذلك سبب لسرور محبين الكتب وكرة القدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat