الرياضة

الأهلي..التاريخ

لا يختلف اثنان على أن الأهلي ضلع مهم ومهم جداً في كرة القدم السعودية ، وإن هبوطه للدرجة الأولى يؤثر على منافسات دوري المحترفين بقيمته الجماهيرية والتنافسية .

أهلي العراقة وقلعة الكؤوس  أهلي عبدالرزاق  وعيد  ودابو  وحسام وباسم  والجوهر والصغير وكيال وعامر وعبدالجواد وعبدالغني  ، والعديد من النجوم الذين خدموا المنتخب الوطني وشاركوا في العديد من الإنجازات الوطنية ، وحتى وإن تعرض لهزة فهو قادر على العودة بدعم جماهيره ومحبيه والمخلصين من رجالاته .

لفت نظري غياب العديد من الشخصيات المؤثرة  التي يجب أن تقود الأهلي للعودة لموقعة الطبيعي والمستحق منافساً وحاضراً بكل كبرياء

وتحدى ، نعم يتفق العقلاء على وجود بعض الأخطاء والتقصير من الجميع .

وللعودة يجب أن يتحمل الجميع المسؤولية ، ومع خسارة أربع نقاطاً في أول جولتين نتحدث عن الأهلي التاريخ بكل حسرة .

وجماهير الراقي تضع أيديها على قلوبها وتتساءل هل يعود لموقعة الطبيعي ، الإدارة السابقة رغم اجتهادها إلا أنها ارتكبت العديد من الأخطاء بعد الهبوط ، أهمها قرار استمرار المدرب الذي كان له دور في هبوط الفريق بأخطائه الفنية وعدم قدرته على التوظيف الإيجابي لقدرات وإمكانات اللاعبين .

وكذلك التعاقد مع  البلجيكي ( يان وينكل)  كمستشار فني والذي لم ينجح في أغلب محطاته  العملية والتدريبية ، فشل في الهلال ومع منتخب الإمارات وفي الاتحاد السعودي عندما أسندت له  رئاسة اللجنة الفنية والإشراف على القطاعات السنية .

ولم يترك أي بصمة إيجابية في كل المحطات التي عمل فيها حتى في أكاديمية الأهلي قبل سنوات ، لا أدري ما هو السر  في الاستعانة به ؟ وهل هو من يعرف ظروف الأهلي ومشاكل الأهلي الفنية ؟ .

أين نجوم الأهلي المخلصين ؟  أليسوا أحق بأن يسهموا في عودة قلعة الكؤوس لمكانة الطبيعي ؟ لن يعيد الأهلي إلا أبناؤه ومحبيه بعيداً عن السماسرة ومن لا يملكون الحلول الفنية  .

ثلاث نقاط تعيد الأهلي :- التفافه  شرفية صادقة بقلوب محبة يكون همهم الأول الأهلي النادي ، الجمهور والدور المطلوب بالتحفيز والثقة بالجميع ، الأجهزة الإدارية والفنية ودورها في التغيير الإيجابي التي يجب أن تتشكل من أبناء النادي المخلصين .

ولعل تكليف وليد معاذ وزملاءه من أبناء النادي يكون نقطة تحول وإعادة روح الأهلي من جديد ، تكليف الكابتن نايف القاضي مديراً للكرة  وتكليف الكابتن يوسف عنبر مدرباً مؤقتاً ومستشاراً  فنياً خطوة رائعة  جداً . أتمنى على الإدارة أن تعتمده مدرباً دائماً . بالتأكيد سيكون له دور كبير في إعادة الأهلي لموقعه الطبيعي مع الكبار .

ثقوا تماماً .. وبمشيئة الله الأهلي بأبنائه عائد لمكانه الطبيعي .

الأهلي التاريخ كبير ومكانه مع الكبار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى