كشفت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان عن تطوير أعمالها وخدماتها وتحويل كافة خدماتها وإجراءات عملها بشكل تقني يساعد في انجاز المعاملات وتقديم الخدمات بشكل ميسر وسهل ليتمكن مرضى السرطان من الحصول على الخدمات الاجتماعية والنفسية والصحية والتوعية بشكل مباشر وفي وقت قياسي.
وبينت الجمعية بأنها و ضمن خطتها التقنية لأتمتة كافة الإجراءات الخاصة بإدارة الخدمة الاجتماعية بالجمعية قد أنهت الربط الإلكتروني مع مكاتب الجمعية في المستشفيات ومراكز الأورام في الرياض، وذلك تسهيلاً لإجراءات تقديم الخدمة الكترونياً للمرضى، وضمان وصول جميع الخدمات للمريض تقنياً عن طريق الجوال، مثل خدمة السكن والنقل الداخلي عبر وصول أرقام تحقق تصل للمريض يتم تزويد موفري الخدمة بها لتقديم الخدمة للمريض، وأيضا رسائل تصل المريض لمتابعة حالة طلبه منذ إنشاءه وحتى حصوله على الخدمة المطلوبة، ويشمل ذلك برامج المساعدات المالية، الإعاشة الفورية، الرواتب الشهرية وبرنامج النقل “الأركاب”.
وأوضحت الجمعية، بأن أتمتة النظام تهدف إلى تسريع عملية تقديم الخدمات المقدمة للمرضى، ومتابعة المرضى واطلاعهم على إجراءات ومراحل تقديم الخدمة المرفوعة من قبلهم وحصولهم على جميع الخدمات الكترونياً بوصول الخدمة مباشرة إلى المريض دون الحضور لدى الجمعية أو مكاتبها التابعة في المستشفيات.
وأشارت الجمعية، أنها تعمل على العديد من المبادرات والبرامج التي من شأنها رفع مستوى خدماتها والوصول للريادة في مجال خدمة مرضى السرطان، وتطوير كفاءاتها البشرية وتنميتها لتنعكس بذلك على جودة خدماتها المقدمة للمرضى.
ودعت الجمعية الجميع للمساهمة في دعم مرضى السرطان بالدخول للمتجر الالكتروني والاطلاع على المبادرات المقدمة لهم عبر الرابط التالي: store.saudicancer.sa