كتاب الرأي

السعودية العظمى في عيدها ال90

في كل مناسبة وطنية ،علينا ان نستشهد ماذا أعطانا هذا البلد ، ونسئل أنفسنا ماذا قدمنا له ، مضى عام احتفلنا فيه وجددنا الولاء بذكرى اليوم الوطني ال89وها نحن على مشارف الأحتفال بذكرى اليوم الوطني 90لسعوديتنا العظمى . يا ترى ماذا قدمنا لهذا الوطن المعطاء وطن الشموخ والرفعه ، هذا البلد العظيم الذي علم الأنسان القيمة الحقيقية للأنسان. فبعد اجتياح فيروس كورونا كوفيد 19 للعالم وبعد تأثر المملكة بهذا الفيروس عرفنا ماذا قدمت لنا حكومتنا الرشيده ، وفي هذه الأزمة برزت المملكة العربية السعودية لتقف شامخة على خريطة العالم كدولة قوية ضد مواجهة هذه الجائحةوالإجراءت التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، والتدابير اللازمة التي اتسمت بالجدية الفائقة لمكافحة الوباء.فبلد مثل السعودية العظمى ،تحرسها عقيدة سماوية، وتدعمها ثروات وطنية، وتقودها قيادة مؤمنة حكيمة، فهي بلا شك في القمة ومن يعرفون تاريخ الشعوب والمجتمعات يعلمون أن هناك دولاً قلائل استطاعت خلال مدة وجيزة من مولدها تحقيق مستويات عالية من التقدم والرقي والتطوير ومواكبة ما يشهده العالم من قفزات سريعة في شتى المجالات.

والمملكة العربية السعودية تعد واحدة من الدول التي استطاعت بناء إنسانها وتوحيد محافظاتها وتطوير كافة مجالات الحياة فيها في عقود زهيدة، وما نعيشه اليوم ونجني ثماره ما هو إلا نتيجة طبيعية لكفاح طويل ولعل القفزات الهائلة التي شهدتها المملكة هذه السنوات كفيله ان تجعل المملكة من أوائل الدول المتقدمة و قطاعات عدة منها التعليم والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة فقد. تمكنت بفضل الله تعالى ثم بتوجيهات القيادة من إكمال العملية التعليمية عن بُعد للطلاب والطالبات عبر منصات عديدة ومتنوعة محققة أرقام غير مسبوقة في عملية التعليم عن بعد
وأثبتت الوزارة وبتوجيه من الحكومة الرشيدة قدرتها وكفاءتها في أداء مهمتها من دون توقف عملية التعليم والتعلم بعد قرار تعليق الدراسة بسبب الجائحة، وانتقلت سريعاً إلى العمل بالبدائل التعليمية عن بُعد، وتوفير المنهج الدراسي على مدار الساعة للطلاب والطالبات في منازلهم، ما يؤكد على مساهمة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في ضمان استمرار رحلة الطلاب التعليمية. ففي كل يوم من أيام سنواتنا يسجل التاريخ بأحرف من ذهب تطوراً جديداً لمملكتنا الغالية في ظل عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .
فماذا قدمنا نحن لهذا الوطن لنستحق ان نعيش فيه . علينا واجب وطني وهو غرس وتعميق مفهوم الولاء للوطن و وقفة صادقة يتشارك بها كل فرد مع مجتمعه في تحقيق النهوض بهذا البلد الي العلياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat