استدعت وزارة التجارة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، مسؤولي عدد من المتاجر وشركات توصيل الطرود بمختلف مناطق المملكة؛ نتيجة التأخر بتسليم المنتجات المطلوبة إلكترونياً من قبل المستهلكين ، إثر تلقيهما بلاغات وشكاوى للمستهلكين بهذا الخصوص .
وأوضحت الوزارتان في بيان لهما، أن سبب التأخير في التسليم يعود لتحديات بسبب زيادة الطلبات على المتاجر الإلكترونية، توافقًا مع إجراءات منع التجول.
مما أدى إلى تراكم بعض الشحنات وتأخر توزيعها وتسلميها للمستهلك ، وأشارتا أن هذه الشركات تعمل حالياً على زيادة وتيرة عملها في توصيل الشحنات خلال أيام قليلة.
وقد عقدتا “وزارة التجارة” و “الاتصالات وتقنية المعلومات” اجتماعا مع المتاجر وشركات نقل الطرود لإيجاد حلول عاجلة وضمان جدولة تسليم الشحنات خلال الأيام القليلة القادمة مع إعطاء العميل الحق الكامل باسترداد مبلغه في حال عدم رغبته بالانتظار وإشعاره بذلك .
وأكدتا حرصهما على ضمان حفظ حقوق المستهلك، كما دعوا الجميع إلى تفهم الظروف الحالية الاستثنائية ، إلى جانب مواصلتهما العمل مع كافة الجهات الحكومية الأخرى والشركات المعنية لضمان خدمة المستهلك وحماية وحفظ حقوقه.