الرياضة

جدة تستضيف نهائي التصفيات السعودية لبطولة ريد بُل ستريت ستاي

إيطاليا تستعد لإستقبال الفائز في التصفيات السعودية ليكون ممثلاً لبلده في النهائيات العالمية :

جدة تستضيف نهائي التصفيات السعودية لبطولة ريد بُل ستريت ستايل في كرة القدم الحرة

جدة

مع قرب انتهاء تصفيات المنطقة الغربية وتأهل 17 لاعب من المنطقة الوسطى والشرقية بدأ العد التنازلي للتصفية النهائية لبطولة ريد بُل ستريت ستايل العالمية لكرة القدم الحرة وبدأ ترقب اللاعب الفائز بهذه المسابقة ليكون ممثلا للمملكة في النهائيات العالمية والتي ستقام في ايطاليا في شهر سبتمبر القادم. حيث سيقام نهائي التصفيات السعودية في مركز السلطان مول في مدينة جدة وذلك يوم الخميس 23 فبراير 2012. وذلك تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبحضور مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الغربية السيد / أحمد روزي وعدد كبير من كبار الشخصيات والرياضيين.


طريقة التنافس في البطولة تعتمد على أن يتقابل لاعبان (كرة قدم فري ستايل) في جولة واحدة تبلغ مدتها 3 دقائق فقط تقوم لجنة تحكيمية بإختيار الفائز بها وفقاً للمهارات الإستعراضية التي يقوم بها اللاعب خلال 30 ثانية يمرر بعدها الكرة الى خصمه الذي يقوم بإستعراض مهاراته خلال 30 ثانية أيضا ثم يرجع الكرة للخصم، ويستمر تبادل الإستعراض بين اللاعبين حتى تنتهي الدقائق الثلاث لتقوم لجنة التحكيم بإختيار الفائز.

الجدير بالذكر، أن اللاعب السعودي باسل فيرق كان قد أحرز لقب التصفيات السعودية عام 2010 وتأهل لتمثيل المملكة في نهائيات بطولة ريد بُل ستريت ستايل لكرة القدم الحرة التي أقيمت حينذاك في كيب تاون بجنوب أفريقيا. حيث نجح اللاعب النرويجي أنديرز (آزون) سولم في إبهار اللجنة التحكيمية التي ضمت نجوماً عالميين مثل جورج وياه وإدغار دافيدز، وانتزع اللقب من الفرنسي آرنود (شون) غارنيه بطل البطولة الأولي لريد بُل ستريت ستايل التي أقيمت في ساوباولو بالبرازيل عام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى