أخر الأخبار

سوق إيف النسائي يكمل استعداداته لاستقبال زواره

يستكمل المشرفون على سوق إيف النسائي استعداداتهم لتجهيز ه ، صرح بذلك الأستاذ / نايف بن عبدالله الأحمد المشرف على السوق ورئيس شركة فرافيش لاند لخدمات الترفيه و إدارة الأسواق النسائية المغلقة حيث أوضح بأنه تم الافتتاح التجريبي للسوق يوم السبت 7 / 12 / 1431 هـ و يجري الآن استكمال تجهيز السوق لاستقبال زواره .

و بيّن الأحمد أن من أهداف هذا المشروع إيجاد فرص لسيدات الأعمال ، و كذلك فرص عمل للنساء في مكان آمن و محافظ ، و إيجاد متنفس للعوائل في خصوصية تامة و التسوق و الترفيه الآمن .

قسم العلاقات العامة و الإعلام بالجمعية زار السوق الذي يقع في حي اليرموك بالمجمعة و تحدث مع الأستاذ / نايف الأحمد و تم الاطلاع على آخر مستجدات السوق و الذي يبلغ عدد محلاته ( 60 محلاً ) تحتوي على كل ما تحتاجه المرأة ، و تم تأجير ما نسبته ( 85 % ) منها كما أن باقي المحلات جاهزة للتأجير .

و يحتوي السوق على محل وجبات خفيفة و عصائر طازجة و آيس كريم ، و محل تسالي و وجبات خفيفة ، و محل كافي شوب ، كما يوجد بالسوق محل متخصص في المأكولات الشعبية المجهزة بأيدي نسائية محلية ، كما يحتوي السوق على صالة ألعاب إلكترونية تضم أكثر من ( 45 لعبة إلكترونية ) و صالة خارجية للألعاب الهوائية .

كما يوجد في السوق مضمار للمشاة بطول ( 200 متر ) يتميّز بخصوصيته التامة للنساء حيث ستتمكن المرأة من مزاولة رياضة المشي في ممر مخصص بدون الحاجة لارتداء الحجاب في جو آمن ومحافظ في حدود الشريعة ، كما يتوفر بالسوق مسطحات خضراء معدة للجلوس كما في المتنزهات الطبيعية ، ليكون مكاناً مناسبا للعوائل لقضاء أوقات ممتعة ، و يتوفر أيضاً جلسات داخلية مغلقة يمكن تأجيرها على الزوار .

كما يتوفر في السوق عناصر أمن ( رجال ) في البوابة الخارجية للسوق ، و كذلك مشرفات أمن ( نساء ) في داخل السوق ، و عدد ( 7 دورات مياه ) موزعه في أنحاء السوق ، و مصلى للنساء ، كما أن السوق مكيف بالكامل . و جميع المحلات مجهزة بكاشف الحريق و أجهزة الإنذار المبكر و خراطيم الإطفاء .

كما أفاد الأحمد بأن متوسط مجموع زوار السوق خلال أيام الأسبوع ( من السبت إلى الثلاثاء ) حوالي 1500 زائره ، و متوسط مجموع زوار السوق خلال نهاية أيام الأسبوع ( من الأربعاء إلى الجمعة ) حوالي 3600 زائره ، و العدد في ازدياد .

كما بيّن بأنه جاري إنشاء قاعات مفتوحة ( للمحاضرات و المعارض و الاجتماعات و البازارات ) بمساحة إجمالية ( 360 متر مربع ) ، كما سيتم افتتاح قاعة أخرى بمساحة ( 72 متر مربع ) ستخصص للدورات و الاجتماعات .

من جانبه صرح سعادة مدير عام الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة الأستاذ / عثمان بن إبراهيم اليوسف بأن المشروع يأتي نتيجة لسعي الجمعية لتأمين موارد ثابتة لها ، وأعرب في حديثه عن شكره للمتبرعين والقائمين على السوق حالياً و أوضح بأن هذا السوق يعتبر رافداً مميزاً للجمعية وخدمة فريدة من نوعها لمدينة المجمعة .

للمزيد عن المجمع الاتصال على إدارة المجمع : 064325511 أو الجوال رقم : 0531225511

إعداد التقرير : يوسف الركبان
تصوير : إبراهيم أبانمي

[ALIGN=CENTER]
















 [/ALIGN]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى