أخر الأخبار

سمو محافظ المجمعة يترأس المجلس المحلي بالمحافظة

ترأس سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ المجمعة صباح اليوم الاحد الجلسة الأولى للمجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة المجمعة والمراكز التابعة لها في دورته العاشرة، وذلك بحضور أعضاء المجلس و مديري الدوائر الحكومية الأعضاء.
وقد استهل سمو رئيس المجلس الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة بكلمة رحب فيها بالحضور كما قدم شكره وتقديره لأعضاء المجلس من الأهالي مثمناً جهودهم لتحقيق المصلحة العامة وتقديم الخدمة للمواطن. بعد ذلك تم استعراض جدول الأعمال، كما تم استعراض الطلبات المحالة للجان المجلس وما تم حيالها وفق الضوابط والمعايير. وفي ختام الجلسة أوصى المجلس بتدعيم المحكمة وكتابة العدل بحوطة سدير بالقضاة وكتاب العدل كما أوصى بإنشاء مقرات حكومية لبعض الدوائر الحكومية: الجوازات ، هيئة الأمر بالمعروف ، الشؤون الاسلامية ، الزراعة ، المياه بحوطة سدير. وصوت المجلس على رفع توصية بافتتاح مكتب للزراعة بمركز جلاجل.
كذلك اوصى المجلس على رفع طلب ازدواجية طريق الارطاوية القاعية وبوضع حاجز خرساني في وسط الطريق.كما اوصى بطلب افتتاح مكتب للضمان الاجتماعي في مركز الارطاوية. والتوصية ايضاً بإنشاء مركز رياضي تابع للرئاسة العامة لرعاية الشباب بمركز الارطاوية.
كما اوصى المجلس بإنشاء مدرجات “درجة ثانية” في مدينة الامير سلمان الرياضية بمحافظة المجمعة. وتلافياً للكثير من المشاكل التي يوجهها شبابنا رفع المجلس مقترحا يوصي بتضافر الجهود بين الجهات الحكومية لتوفير بدائل ترفيهية للشباب لممارسة الأنشطة الجاذبة لهم. وطرح المجلس مقترحاً يتمثل في انه في ظل إصرار كثير من الجهات الحكومية على عدم استلام الأراضي او البدء في إنشاءات الا بوجود صك، مما قد يؤدي الى تعطيل العمل والبدء في المشاريع.. وتلافياً لذلك يوصي المجلس بأن يستعاض عن ذلك بمحضر استلام وتسليم بين البلدية والجهة المعنية أسوة بما يتم بين وزارة التربية والتعليم والبلديات.
وقام المجلس برفع طلب اكمال الجزء المتبقي من المشروع الذي يعمل به حاليا في مدخل تمير المؤدي لمخرج رقم 12 في الطريق السريع .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى