أخر الأخبار

فريق خبراء أمريكي يزور جامعة المجمعة ويعقد ورشة عمل

بناء على توجيهات ومتابعة معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن وحرصه على تفعيل التعاون الدولي مع جهات دولية متميزة و مشهورة في مجال التعليم الطبي من مختلف دول العالم.

و استمراراٌ لهذه الجهود قامت كلية الطب بجامعة المجمعة باستضافة أثنين من الخبراء العالميين المتميزين و الذين يعدان علمين بارزين في مجال التعليم الطبي وهما سعادة البروفيسور جون نورسيني رئيس مؤسسة الفيمر الدولية للتعليم الطبي وسعادة البروفيسور ارا تيكيان الخبير العالمي بجامعة إلينوي بشيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية بناء على دعوة من سعادة الدكتور محمد بن عثمان الركبان عميد كلية الطب بجامعة المجمعة. و في اليوم الأول للزيارة قام معالي مدير الجامعة دكتور خالد بن سعد المقرن بلقاء الخبيرين الدوليين بمكتب سعادته بالجامعة حيث رحب معاليه بهما في المجمعة و أثنى على جهودهما, كما ناقش معاليه معهما الإمكانات المتاحة للتعاون العلمي بين جامعة المجمعة و المؤسسات العلمية العالمية التي يمثلونها و خصوصا في مجالات التعليم الطبي و الاعتماد الأكاديمي الدولي و كذلك تدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. و في هذا السياق تم التأكيد على وضع إطار لتفعيل هذه النقاط في صورة اتفاقية رسمية للتعاون العلمي. و في نهاية استقبال معاليه للضيوف قام معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن وكذلك سعادة الدكتور محمد بن عثمان الركبان عميد كلية الطب بمنح الضيفين درع كلية الطب بالجامعة كرمز لتقدير الجامعة والكلية لجهودهما في الجامعة.

هذا و أثناء الزيارة قام بروفيسور جون نورسيني و بروفيسور ارا تيكيان بزيارة تفقدية على الطبيعة للمنشئات الحديثة للكليات الصحية بالجامعة للوقوف على الاستعدادات الحالية لبدء الدراسة بها بكفاءة عالية و كذلك قام الخبيرين الدوليين بعقد عدة ورش عمل مكثفة خلال اليومين الأولين للزيارة وموضوعاتها الأساسية التعليم الطبي و ما يتعلق به من أمور هامة و خاصة مناقشة طرق المنهج و مواصفاته و كذلك الاعتماد الأكاديمي المحلي و الدولي و سبل الإعداد له. و قد شارك بإيجابية واضحة في فعاليات ورش العمل لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكليات الصحية و العلمية بالجامعة مما حثهم على طلب المزيد من هذه الفعاليات الجادة. و في ختام زيارة الخبيرين العالميين في التعليم الطبي قام سعادة الدكتور محمد بن عثمان الركبان عميد كلية الطب بعقد اجتماع مكثف معهما بحضور فعال لبعض الخبراء في التعليم الطبي بالمملكة حيث ناقش الحضور مختلف النقاط الهامة الخاصة بمنهج كلية الطب بجامعة المجمعة و الذي يجري اعداده حاليا من قبل خبراء محليين و دوليين في التعليم الطبي و إعداد المناهج الطبية بحيث يكون جاهزا للتطبيق قبل بداية العام الجامعي القادم بإذن الله تعالى. و قبيل مغادرة الضيوف للمملكة قام سعادة الدكتور إبراهيم بن عبد الرحمن الحقيل وكيل جامعة المجمعة و سعادة الدكتور محمد بن عثمان الركبان عميد كلية الطب بمناقشة الخبيرين الدوليين فيما تم الإتفاق عليه خلال إستقبال معالي المدير لهما بمكتب معاليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى