أخر الأخبار

بدأ الاستعداد لجائزة الفهد في تحفيظ الزلفي

دأت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الزلفي استعداداتها لإقامة حفل (جائزة الفهد )، والذي سيقام ـ بإذن الله ـ يوم الأربعاء 29-6-1432هـ وذلك بعقد اجتماع مع رؤساء اللجان حيث تشرف على هذا الحفل اللجنة العليا برئاسة الشيخ فوزان الفهد وأمينها رئيس الجمعية عبدالرحمن بن محمد الحمد وعضوية كل من نائب رئيس الجمعية الأستاذ سليمان الطواله والمدير التنفيذي الأستاذ عبدالرحمن بن حالد الحربي ومدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ راشد بن الحميدي الحميدي.

هذا وقد تم تكليف الأستاذ نايف الملا رئيساً للجنة الإعلامية والأستاذ يوسف الثنيان رئيساً للجنة الدعوات والأستاذ سلطان العضيب للإشراف على لجنة الاستقبال والأستاذ عبدالله السبت رئيساً للجنة التجهيزات والأستاذ عبدالله الطوالة رئيساً للجنة الجوائز والأستاذ ناصر العصيمي رئيساً للجنة الضيافة والأستاذ أحمد الطوالة رئيساً للجنة البرامج والأستاذ بدر الحمد رئيساً للجنة الإشراف على نماذج القراءة.

وقد بدأ أمين الجائزة الاجتماع بالترحيب بالجميع مبيناً فضل ما سيقومون به من عمل يخدم كتاب الله ـ عز وجل ـ ثم تم تحديد مهام كل لجنة وتعيين الأعضاء العاملين مع كل لجنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة تنقسم إلى أربعة أقسام هي :

أولاً : التميز وتتفرع إلى فرعين:

أ‌) المعلم المتميز والمعلمة المتميزة.

ب‌) المدير المتميز والمديرة المتميزة.

ثانياً: حفظ القرآن الكريم ويتفرع إلى ستة فروع :

الـــفــــــــــــرع الأول : حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد .

الفرع الـــثـــــانــــي : حفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد .

الفرع الــثـــالــــث : حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد .

الفرع الــــــــرابـــــع : حفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد .

الفرع الخامس : حفظ جزأين (خاص بالصفوف الأولية) .

الفرع السادس : مسابقة بين الحلقات في ستة أجزاء ” من سورة الشورى إلى سورة الناس “مع التلاوة والتجويد وتفسير بعض السور.

ثالثاً : مزامير آل داود للبنين.

رابعاً: أصغر حافظ وحافظة.

يشار إلى أن الجائزة تهدف إلى تشجيع طلاب وطالبات الجمعية على العناية بكتاب الله حفظاً وتلاوة وتدبراً وإثارة روح المنافسة الشريفة بينهم في تعلم كتاب الله وتعليمه ،بالإضافة إلى اكتشاف ذوي الأصوات الحسنة ليستفاد منهم مستقبلاً ـ بإذن الله ـ في الإمامة ونحوها ، كما أن من الأهداف تكريم المتميزين في تعلم وتعليم كتاب الله وإجلالهم والإسهام في إعداد جيل صالح متخلق بأخلاق القرآن الكريم ومتأدب بآدابه وملتزم بأحكامه يخدمه وطنه وأمته.

وقد خصص الشيخ فوزان الفهد للجائزة مبلغاً مقداره مائتا ألف ريال سنوياً لتكريم المتسابقين بالإضافة لتغطية تكاليف الحفل من تغطية إعلامية ومطبوعات وضيافة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى