أخر الأخبار

هيئة الرقابة تحقق في تجاوزات توظيف بتعليم المجمعة

هيئة الرقابة تحقق في تجاوزات توظيف بتعليم المجمعة

المجمعة: تركي الشتيلي 2011-04-09 2:02 AM
يحقق فرع هيئة الرقابة والتحقيق في محافظة المجمعة في شكاوى قدمت ضد إدارة التربية والتعليم بالمحافظة، بعدما قامت الأخيرة بتعيين عدد من المواطنين على وظائف إدارية دون الإعلان عنها، ومخالفة إجراءات التوظيف وإصدار قرارات التعيين دون الإعلان عن أسماء المعينين حسب الشكوى التي رفعها عدد من المواطنين لمحافظ المجمعة.
وقال مدير فرع هيئة الرقابة والتحقيق بالمجمعة صالح المقبل لـ”الوطن” إن الهيئة تلقت شكوى حول آلية التوظيف في إدارة التعليم، مشيرا إلى أن الهيئة تعتمد في عملها على شكوى صحيحة أو ما ينشر في وسائل الإعلام.
وكان عدد من المواطنين رفعوا شكاوى لمحافظ المجمعة حملت انتقادات للآلية التي اتخذتها إدارة تعليم المجمعة في عملية التوظيف، تضمنت عدم الإعلان عن تلك العقود، وإصدارها بشكل سري، وقصرها على أشخاص معينين من أصحاب النفوذ في الإدارة والتقصير في تطبيق إجراءات التوظيف وعدم النظر لمؤهلات المتقدمين.
كما تضمنت إحدى الشكاوى- تحتفظ “الوطن” بنسخة منها- تعيين موظف في مدرسة بالأرطاوية بمؤهل أقل من مؤهل مواطن آخر تقدم لنفس الوظيفة، وبعد أن قام المواطن بتقديم شكوى لمدير التربية والتعليم تلتها شكوى أخرى وجهت لمحافظ المجمعة أوقفت على إثرها إجراءات تعيين المواطن الأقل مؤهلا.
وكانت “الوطن” نشرت قبل ثلاثة أسابيع شكوى عدد من المواطنين في المجمعة بعد تعيين 48 موظفا بإدارة التعليم.

صورة ضوئية لشكوى رفعها عدد من المواطنين لمحافظ المجمعة حول آلية التوظيف بإدارة التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى