أخر الأخبار

أصدرت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية النسخة الجديدة من دليل الطالب الجامعي

أصدرت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بوكالة العمادة للإرشاد الأكاديمي بعمادة شؤون القبول والتسجيل النسخة الجديدة من دليل الطالب الجامعي.

وأكد المستشار الأكاديمي والمشرف على المركز الإعلامي في العمادة الدكتور زيد بن محمد الرماني على اهتمام معالي مدير الجامعة ووكلائها وعميد شؤون القبول والتسجيل ووكلاء العمادة ومنسوبيها بكل ما يفيد طلاب الجامعة ويسهم في تعزيز العملية التعليمية بالشكل الذي يعكس الوجه المشرق للجامعة .

وقال أن إطلاع الطالب على الدليل ومعرفته به أمر مهم ، حيث إنه ينير له الطريق في دراسته الجامعية ، ويجنبه كثيراً من الأمور التي تعيقه ، ولذا فإني استحث إخواني وأبنائي الطلاب إلى ضرورة الوقوف على هذه المعلومات ومعرفة القواعد المنظمة للدراسة والاختبارات والمواعيد المحددة للتحويل والتأجيل والاعتذار ، الأمر الذي يوفر الجهد والوقت .

وأوضح أن دليل الطالب الجامعي تناول التخصصات الدراسية ، نظام الدراسة والمستويات ، الفصل الصيفي ، الاختبار البديل ، التأجيل والانقطاع عن الدراسة ، إعادة القيد ، التخرج ، الاختبارات والتقديرات ، كما تضمن شروط الحصول على مرتبة الشرف ، المعدل الفصلي والتراكمي، الإنذار الأكاديمي، التحويل الخارجي بين الجامعات، التحويل الداخلي بين الأقسام، التحويل من الانتساب إلى الانتظام أو العكس، الطالب الزائر.

وأشار إلى أن الدليل تضمن الوثيقة الإرشادية الخاصة بتطبيق الخدمات الذاتية للطالب، وفي الخاتمة معلومات عامة وأرقام هواتف مكاتب الإرشاد الأكاديمي في العمادة والكليات والمعاهد ، ومجالات التواصل مع العمادة البريدية والهاتفية والإلكترونية.

وأهاب الدكتور الرماني بجميع الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتظمات والمنتسبين والمنتسبات لاقتناء الدليل عن طريق مكاتب الإرشاد الأكاديمي بالكليات ، أو عن طريق موقع العمادة الإلكتروني ، أو عن طريق مركز الإرشاد الأكاديمي بالعمادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى