أخر الأخبار

الاستعداد لحفل lمشروع عبدالرحمن الحلافي ووالديه لإكرام الحفاظ

[SIZE=3]واصلت اللجان العاملة في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الزلفي الإعداد لحفل ( مشروع عبد الرحمن بن سلمان الحلافي ووالديه لإكرام الحفاظ )والذي تقرر أن يكون بإذن الله في يوم الأربعاء العشرين من الشهر الجاري بالقاعة الماسية للاحتفالات والمؤتمرات في محافظة الزلفي على شرف فضيلة الشيخ الدكتور: عثمان بن محمد الصديقي المدير العام لإدارة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم .
يشار إلى أن المشروع يهدف إلى تكريم الحفاظ لكتاب الله في الجمعية حيث يتخرج من الجمعية سنويًا عدد من الحفاظ سواء من حلقات البنين أو الدور النسائية ، وقد اعتمد الوجيه الأستاذ عبدالرحمن بن سلمان الحلافي إكرام الحفاظ بمبلغ 200.000 ألف ريال سنوياً لهذا المشروع، وذلك بواقع 5000ريال لمن حصل على تقدير ممتاز و4700ريال لمن حصل على تقدير جيد جداً و4500ريال لمن حصل على تقدير جيد مع شهادة إتمام الحفظ .
ويجتاز الطالب الحفظ بعدأن يجرى له اختبار وفق الضوابط التالية:
الحفظ وله مائتا درجة لعشرين مقطعاً كل مقطع بعشر درجات.
أما التجويد فله خمسون درجة ثلاثون للتجويد التطبيقي و عشرون درجة للتجويد النظري و لابد لاجتياز الاختبار الحصول على 75 % من درجات الحفظ .
و يتولى اختبار الحفظة لجنة من المتخصصين في الإقراء والمجازين في القراءات وهم :الشيخ قاسم بن صالح الدويش والشيخ عبد العزيز إبراهيم الطيار والشيخ أحمد بن عبد الرزاق المطوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى