صبيا — فلة بنت عبده
في إطار حراكها الثقافي المستمر، نفّذت “سفارة جمعية الأدب المهنية بمحافظة صبيا” بالتعاون مع جمعية التنمية الأهلية بالمحافظة، أمسية ثقافية متخصصة بعنوان “الكتابة الإبداعية”، استضافت خلالها الكاتب والأديب: وليد قادري، وأدار الحوار فيها الدكتور: أحمد شداد، وسط حضور مميز من المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي.
وشهدت الأمسية نقاشاً عميقاً وثرياً حول الساحة الأدبية، حيث تناول الضيف الكاتب: وليد قادري عدة محاور رئيسة، من أبرزها: مفهوم الكتابة الإبداعية، وكيفية التمييز بين الكتابة النمطية وتلك التي تنطلق من روح الإبداع والابتكار، وكيفية اختيار الأفكار الملهمة وتحديد الفكرة الجوهرية وصياغتها بأسلوب جاذب، كما تم تسليط الضوء على أبرز العقبات التي تواجه الكُتّاب في بداياتهم، وكيفية التغلب على “حبسة الكاتب” وكيفية اكتشاف الكاتب لـذاته وتطوير أسلوبه الخاص الذي يُميزه في المشهد الثقافي.
وشهدت الأمسية تفاعلاً كبيراً من الحضور؛ حيث فُتح باب المداخلات والأسئلة التي أثرت اللقاء بآراء وتجارب متنوعة، عكسَت الوعي الثقافي والشغف الأدبي لدى أهالي المحافظة.
وفي ختام الأمسية، كرّم رئيس سفراء جمعية الأدب المهنية بصبيا الدكتور : إبراهيم بن محمد الهجري، ضيف اللقاء الكاتب: وليد قادري، ومدير الحوار الدكتور: أحمد شداد؛ بمناسبة مشاركتهما المتميزة، كما امتد التكريم ليشمل رئيس جمعية التنمية الأهلية بصبيا الأستاذ: أحمد بن حسن رديني الذروي ؛ تقديراً لجهود الجمعية وشراكتها المثمرة التي أسهمت بشكل فاعل في إنجاح الأمسية، وتجسيداً لأهمية التعاون بين الجهات المجتمعية والثقافية؛ لدعم وتطوير المشهد الثقافي والأدبي.





