الرياض _سعاد الغامدي
شاركت جمعية حفظ النعمة في أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بمركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض، بمشاركة الجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية والجهات ذات العلاقة، وذلك في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز الاستدامة الغذائية والحد من الفقد والهدر الغذائي.
واطّلعت الجمعية خلال مشاركتها على عدد من المبادرات والتجارب الوطنية الرائدة في مجال حفظ النعمة، كما حضرت الجلسة الحوارية بعنوان «تكامل الجهود الوطنية لتعظيم الأثر وتقليل الهدر»، والتي ناقشت أهمية توحيد الجهود بين مختلف القطاعات وتعزيز الشراكات الفاعلة بما يسهم في رفع كفاءة المبادرات وتحقيق أثر مجتمعي مستدام.
كما تناول الملتقى عدداً من المحاور المتخصصة المتعلقة بتطوير منظومة حفظ النعمة، وتطبيق أفضل الممارسات في مجال سلامة الغذاء، والاستفادة من التجارب الناجحة التي أسهمت في دعم العمل التنموي والخيري وتعظيم الاستفادة من فائض الغذاء.
وشهد الملتقى تكريم الجهات والمنظمات غير الربحية المشاركة في تقديم خدمات الإعاشة بنقاط الإيواء المعتمدة خلال موسم الحج، تقديراً لجهودها وإسهاماتها في خدمة ضيوف الرحمن وتعزيز قيم العطاء والتكافل المجتمعي.
وتأتي مشاركة جمعية حفظ النعمة انطلاقاً من حرصها على مواكبة المستجدات وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة، بما يسهم في تطوير برامجها ومبادراتها وتحقيق رسالتها في حفظ النعمة وتعظيم أثرها الاجتماعي والإنساني.



