ريم الشلهوب
شهدت مدينة الرياض انطلاق فعاليات “أسبوع الصناعة الدولي 2026” في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC)، والذي يعد حدثًا بارزًا يجمع تحت مظلته نخبة من الشركات الصناعية المحلية والعالمية.
يهدف المعرض إلى استعراض أحدث الابتكارات والتقنيات في مختلف القطاعات الصناعية، وفتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار.
تتضمن فعاليات الأسبوع مجموعة واسعة من الأجنحة المتخصصة التي تغطي مجالات مثل الصناعات التحويلية، والطاقة، والتقنية، والبنية التحتية، بالإضافة إلى ورش عمل وجلسات نقاشية يشارك فيها خبراء ومتخصصون لمناقشة التحديات والفرص المستقبلية للصناعة.
ويُتوقع أن يسهم هذا الحدث في تعزيز مكانة المملكة كمركز صناعي رائد في المنطقة، ودعم جهود التنويع الاقتصادي تحقيقًا لرؤية 2030.
وسيتم خلال ثلاثة أيام من 22 إلى 24 يونيو، حيث يجمع المعرض أبرز القادة والمسؤولين الحكوميين، ورؤساء الشركات، وخبراء القطاع ليرسموا ملامح مستقبل الصناعة في المملكة.
يأتي الحدث كمنصة مركزية تجمع صناع القرار من مختلف القطاعات لإثارة النقاشات البنّاءة وتبادل الرؤى حول اتجاهات الصناعة في السنوات المقبلة .





