صالحه آل بيهان القحطاني
أطلق التطبيق الوطني الشامل «توكلنا» درع الخدمة المتميزة، ضمن مساعيه المستمرة لتحفيز الجهات الحكومية والخاصة على تطوير خدماتها الرقمية وتعزيز جودتها، بما يسهم في تحسين التجربة المقدمة للمستفيدين، ويدعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأوضح مدير مركز المعلومات الوطني في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، أن إطلاق الدرع يأتي في إطار جهود «توكلنا» لرفع كفاءة الخدمات الرقمية، وتشجيع الجهات المختلفة على تقديم خدمات مبتكرة تفوق توقعات المستخدمين.
وأكد أن المبادرة تُعد حافزًا لتعزيز التنافس الإيجابي بين الجهات لتقديم تجارب رقمية متميزة تُسهم في تسهيل حياة الأفراد وتيسير معاملاتهم اليومية بطريقة آمنة وموثوقة.
وبيّن الدكتور الوقيت أن “درع الخدمة المتميزة” يخضع لعدد من المعايير التي تضمن تنافسية جودة الخدمات المقدمة عبر التطبيق الوطني الشامل، والذي يستفيد منه أكثر من 34 مليون مستخدم داخل المملكة وخارجها، مشيرًا إلى أن المبادرة تمثل خطوة استراتيجية لتحفيز الجهات على تطوير حلول رقمية مبتكرة تُسهم في تحسين جودة الحياة وتقديم خدمات أكثر كفاءة للمواطنين والمقيمين والزائرين والسياح.
ويأتي هذا الإطلاق تزامنًا مع مواصلة الحملة الوطنية للتطبيق الوطني الشامل “توكلنا” جهودها في التعريف بخدمات الجهات المختلفة عبر التطبيق حتى 31 ديسمبر 2025م، بهدف تعزيز الوعي بهذه الخدمات عبر منصة وطنية موحدة وآمنة، وتحفيز الجهات على استكمال دمج خدماتها ضمن التطبيق.
يُذكر أن تطبيق «توكلنا» يضم أكثر من 1000 خدمة رقمية تقدمها أكثر من 250 جهة حكومية وخاصة، متوفرة بسبع لغات، ومتاحة في جميع دول العالم عبر منصة رقمية موحدة تعكس نجاح جهود التحول الرقمي في المملكة وبناء حكومة رقمية متقدمة قائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.
ويمكن للمستخدمين استعراض الخدمات بسهولة عبر متجري Google Play وApple App Store