روتانا ساينز تعلن عن تسويق مشاريع إعلانية كبرى في مختلف أنحاء المملكة لتعزيز ريادتها في قطاع الإعلانات الخارجية

زبيدة حمادنة

أعلنت شركة روتانا ساينز عن إطلاق مجموعة من المشاريع الحصرية الكبرى في مختلف مناطق المملكة، في خطوة تعزز مكانتها كلاعبٍ رئيسي في قطاع الإعلانات الخارجية. جاء هذا الإعلان خلال الحفل الرسمي لتدشين أعمال الشركة في الرياض، بحضور نخبة من قادة القطاع، وشركاء من الجهات الحكومية، ومسؤولين في مجالي الإعلام والاستثمار، حيث تم استعراض خارطة طريق طموحة تُمهّد لمستقبل مبتكر للإعلانات الخارجية والرقمية في المملكة.
وباستثمارات تتجاوز 7 مليارات ريال سعودي خلال السنوات العشر القادمة، ضمن وسائل جديدة للتحالف، تعيد روتانا ساينز تشكيل مشهد الإعلانات الخارجية من خلال تسويق عقود حصرية وخطط لمشاريع كبرى. وبمحفظة تغطي اليوم أكثر من 35% من حصة الإعلانات الخارجية في المملكة، تعيد روتانا ساينز تشكيل مشهد الإعلانات الخارجية من خلال تسويق عقود حصرية وخطط لمشاريع كبرى للتحالف. وتشمل هذه المشاريع امتيازًا للتحالف لمدة 10 سنوات في مكة المكرمة يغطي أكثر من 600 موقع مميز، وأربع شاشات رقمية على أبراج في المنطقة الشرقية دخلت حيز التشغيل بالفعل في كل من واجهة برج عبدالكريم وواجهة برج الموسى وواجهة مركز الخليج وواجهة برج الخالدي، إضافة إلى شبكة جديدة تشمل أكثر من 100 شاشة رقمية على الجسور والانفاق والوسائل الإعلانية في جدة، من بينها خمس شاشات رقمية في مواقع بارزة مثل واجهة ستارز أفينيو مول وواجهة مركز التحلية مول على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (شارع التحلية). وتبقى الرياض محور هذه الشبكة، حيث تضم شاشات في مواقع حصرية لأبراج قائمة في المحاور المميزة في مدينة الرياض مثل واجهات برج المملكة،واجهات برج رافال وواجهة ذا ايسبلاند (طريق الأمير تركي)، إلى جانب أربع شاشات جديدة سيتم إطلاقها قريبًا في مواقع استراتيجية في طريق الامير تركي تشمل شاشة طريق عثمان بن عفان في واجهة النخيل مول ومقر مبنى زين على طريق مكة المكرمة (خريص) وواجهة مبنى سوليتيير مول على تقاطع طريق الملك عبد العزيز وطريق الثمامة . إضافة الى ٦ واجهات في مواقع وطرق اخرى سيتم الكشف عنها قريبا.
ويعزز مترو الرياض تأثيره الواسع مع 2,688 شاشة LED موزعة داخل عربات المترو تصل إلى 8 ملايين راكب شهريًا بمتوسط زمن رحلة يبلغ 20 دقيقة للراكب الواحد، محققة 74% نسبة وعي إعلاني وحقق ارتفاعًا بنسبة 20% في معدل شراء العلامات التجارية. كما تواصل روتانا ساينز عبر شركائها في التحالف من توسيع حضورها ضمن شبكة الحج والعمرة عبر أكثر من 800 شاشة رقمية وثابتة رئيسية في محطة الحجاج وقطارات الحرمين السريعة التي تصل إلى أكثر من 18 مليون حاج ومسافر سنويًا.
وفي تعليقه خلال حفل الإطلاق، قال نزار ناقرو، رئيس مجلس إدارة روتانا ساينز: “تأسست روتانا ساينز لتحويل الإعلانات الخارجية في المملكة إلى منظومة عالمية المستوى تجمع بين الحجم والابتكار والنتائج القابلة للقياس. ومع امتيازاتنا الجديدة لشركائنا في التحالف ومنصاتنا الرقمية، نحن لا نوسع نطاق الوصول فحسب، بل نعيد تعريف كيفية تفاعل العلامات التجارية مع ملايين الأشخاص في جميع أنحاء المملكة”.
وأضاف حسن زيني، نائب الرئيس التنفيذي: “يمثل تسويق المشاريع الحصرية للتحالف في مكة وجدة والرياض والمنطقة الشرقية بداية عهدٍ جديدٍ للإعلانات الخارجية في المملكة. فمن الأبراج الأيقونية والجسور إلى الشبكة الرقمية لمترو الرياض، تقدم روتانا ساينز فرصًا غير مسبوقة للمعلنين للتواصل مع الجماهير في بيئات استراتيجية عالية الحركة والقيمة. الأمر لا يتعلق بالكمّ بعد الآن، بل بالتأثير النوعي، حيث يمكن لموقع أيقوني واحد أن يفوق أثر مئات المواقع والوسائل التقليدية”.
وعلى الرغم من أن بعض المشاريع قد دخلت حيز التنفيذ بالفعل، فإن الغالبية العظمى من الوسائل والابتكارات الحديثة ستكون جاهزة في الربع الأول من عام 2026 بما يتماشى مع دورات التخطيط الاستراتيجي للمعلنين والوكالات والشركاء الحكوميين للعام المقبل. ترسم روتانا ساينز ملامح عصر جديد للإعلام الذكي والقابل للتوسع والمدفوع بالإحصاءات بما يتماشى تمامًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

زر الذهاب إلى الأعلى