زبيدة حمادنة
أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية اليوم عن إطلاق نادي الأبطال، وهو برنامج عضوية لكبار الشخصيات يمتد على مدار عام كامل، مخصص حصرياً للأبطال الفائزين ببطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على التزام المؤسسة بدعم اللاعبين المتميزين وتعزيز حضورهم خارج إطار المنافسات التقليدية، إذ يمنح نادي الأبطال المتوجين فرصة فريدة للنمو المستدام، تشمل التواصل مع نخبة من المؤثرين وكبار الشخصيات وقادة القطاع العالميين.
ويتزامن إطلاق البرنامج مع الإعلان عن مجموع الجوائز القياسي الذي يتجاوز 70 مليون دولار لكأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2025، وهي خطوة تعكس حرص المؤسسة على توفير فرص واعدة ومسارات مهنية مستدامة للاعبين والأندية، بما يدعم جهودها الرامية إلى بناء منظومة رياضات إلكترونية أكثر ازدهاراً وشمولية.
ويأتي تصميم البرنامج مراعياً احتياجات نخبة اللاعبين، حيث يتضمن بطاقة عضوية شخصية وخدمات المساعد الشخصي (الكونسيرج)، ومنصة رقمية خاصة لمشاركة التجارب والفرص الحصرية. وسيحظى أعضاء البرنامج بتجارب ضيافة فاخرة خلال كبرى الفعاليات الرياضية والترفيهية حول العالم، مثل Super Bowl وFormula 1 ونهائيات دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى مزايا السفر المقدمة من العلامات التجارية الشريكة وإمكانية الوصول الحصري والمسبق إلى الألعاب الجديدة. ويحصل كل لاعب يفوز بإحدى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2025 على عضوية مجانية لمدة عام في نادي الأبطال، تسري حتى ختام النسخة التالية من البطولة ذاتها.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “يمثل إطلاق نادي الأبطال خطوة بارزة في إطار التزامنا طويل الأمد ببناء مستقبل مستدام للرياضات الإلكترونية. فكما يكافئ مجموع الجوائز الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية التميز داخل المنافسات، يهدف هذا البرنامج إلى مواصلة دعم اللاعبين بعد الفوز، مع تمكينهم من توسيع حضورهم ضمن منظومة الرياضات الإلكترونية التي تزخر بالفرص. ونواصل التزامنا بترسيخ مكانة الرياضات الإلكترونية كرياضة عالمية ومسار مهني واعد للأجيال المقبلة، وذلك من خلال الاستثمار في اللاعبين في مختلف مراحل مسيرتهم المهنية”.
ويستند البرنامج الجديد إلى الإرث الذي حققته كأس العالم للرياضات الإلكترونية بنسخته الافتتاحية لعام 2024، حيث نال أكثر من 80 لاعباً عضوية نادي الأبطال بعد أدائهم المتميز في الرياض، بمشاركة 2,270 لاعباً محترفاً من 452 فريقاً تنافسوا عبر 21 لعبة. وخلال العام الجاري، دُعي بعض الأبطال الفائزين بنسخة 2024 لحضور فعاليات عالمية كبرى مثل Super Bowl وCall of Duty Ultra Major I ونهائي دوري أبطال أوروبا، لتكون هذه التجارب مثالاً لما سيواصل نادي الأبطال تقديمه للأعضاء مستقبلاً.
وتعود منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجدداً في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 7 يوليو إلى 24 أغسطس 2025، لتوحد مجتمعات الألعاب والرياضات الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم في احتفال عالمي بالثقافة الرقمية. ويقدّم الحدث المنتظر مجموعة واسعة من التجارب، بما في ذلك بطولات الرياضات الإلكترونية والعروض الموسيقية الحيّة وتجارب الألعاب الكلاسيكية، بالإضافة لمقاهي الأنمي وعروض الكوسبلاي المبتكرة، إلى جانب استوديوهات صناع المحتوى وغيرها، ما يوفر لعشاق الألعاب تجارب حصرية تعبّر عن شغفهم وتعمّق ارتباطهم بالمجتمع العالمي للألعاب.
وتضم نسخة 2025 أكثر من 2,000 لاعب محترف و200 نادٍ من أكثر من 100 دولة، يتنافسون في 25 بطولة تغطي 24 لعبة، ضمن أكبر مجموع جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، والذي يتجاوز 70 مليون دولار.
لمزيد من المعلومات عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي. كما يمكن متابعة حساب مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية على لينكدإن للاطلاع على آخر الأخبار. كما تتوفر سلسلة وثائقية من خمس حلقات بعنوان “كأس العالم للرياضات الإلكترونية: الطريق إلى القمة” من إخراج ر. ج. كاتلر الحائز على جائزة إيمي، والتي توثق النسخة الأولى للبطولة، وتُعرض حصرياً عبر Prime Video مع حلقات جديدة تصدر أسبوعياً.