قطر للسياحة وVisit Qatar تدشنان شراكات استراتيجية جديدة في اليوم الأول من سوق السفر العربي دبي 2025

زبيدة حمادنة 

استهلت قطر للسياحة وVisit Qatar مشاركتهما في معرض سوق السفر العربي2025، أحد أبرز الفعاليات المتخصصة في السفر والسياحة على مستوى المنطقة، بالإعلان عن إنجازين كبيرين في اليوم الافتتاحي.
وفي دفعة قوية لقطاع السياحة البحرية في قطر، أعلنت قطر للسياحة، بالشراكة مع شركة Celestyal Cruises، عن تشغيل سفينتين هما MS Celestyal Journey وMS Celestyal Discovery خلال موسم السياحة البحرية2025/2026.
وجرى الإعلان بحضور كلاً من المهندس عبدالعزيز علي المولوي، الرئيس التنفيذي لـ Visit Qatar، والسيد عمر الجابر، رئيس قطاع تنمية السياحة بقطر للسياحة، والسيد كريس ثيوفيلديس، الرئيس التنفيذي لشركة Celestyal Cruises.
بموجب هذه الشراكة، ستقوم باخرة MS Celestyal Journey بتشغيل رحلاتها في منطقة الخليج العربي انطلاقاً من الدوحة كمحطة رئيسية، بينما سيستقبل ميناء الدوحة باخرة MS Celestyal Discovery مع توقفات منتظمة ضمن مساراتها الإقليمية. حيث يتوقع استقبال أكثر من 25 رحلة وأكثر من 40,000 زائر للدوحة خلال الموسم المقبل من خلال السفينتين.
ويأتي هذا التوسع استنادًا إلى النجاح الذي حققته الشركة في الموسم السابق، والذي شهد وصول أكثر من 14,000 مسافر إلى العاصمة القطرية الدوحة، ويشكل خطوة رئيسية في تعزيز مكانة قطر كمركز رائد للسياحة البحرية في المنطقة.
كما وقعت Visit Qatar مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، الشركة العالمية المتخصصة في التكنولوجيا. ووقع الاتفاقية كل من المهندس عبدالعزيز علي المولوي، الرئيس التنفيذي لـ Visit Qatar، والسيد بين لي بروس، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين.
بموجب هذه الشراكة، سيتعاون الطرفان على تطوير استراتيجية تسويق متكاملة تستهدف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والصين وأوروبا. كما ستوفر هواوي الوصول إلى منصتها الرقمية لدعم التخطيط السياحي المعتمد على البيانات، إلى جانب تقديم تجربة تفاعلية شاملة للزوار عبر حلول Harmony Atomic Cards، ومحفظة Huawei Wallet، وPetal Maps، وأدوات السفر المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
وتبني هذه الشراكة على النجاح الذي حققه إطلاق خدمة Visit Qatar HarmonyOS Atomic، وتؤكد الرؤية المشتركة للطرفين نحو تعزيز السياحة الذكية والمستدامة في قطر.
وتعكس هذه الإعلانات النهج الاستراتيجي لدولة قطر في تنويع محفظتها السياحية، والاعتماد على الابتكار والشراكات الاستراتيجية وتوسيع الأسواق، بما يعزز مكانة الدولة كوجهة سياحية رائدة في منطقة الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى