جودادي إيرو تعزز مستويات الكفاءة والتأثير الرقمي لرواد الأعمال في شهر رمضان المبارك

استمع الى هذا الخبر

زبيدة حمادنة

كشفت جودادي، الشركة الرائدة عالمياً والمتخصصة في تمكين رواد الأعمال، عن تحليلات معمقة تؤكد على أهمية التسويق الاستراتيجي للشركات الصغيرة مع اقتراب شهر رمضان المبارك. وأظهرت التحليلات أن 72% من أصحاب الشركات في المملكة العربية السعودية يرون في حلول الذكاء الاصطناعي وسيلة بارزة لتعزيز جهودهم التسويقية. وتشكل خدمة جوادي إيرو أداة أساسية لتعزيز الكفاءة التشغيلية والمبيعات خلال الشهر الفضيل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية لدى شركة جودادي: “يمثل شهر رمضان المبارك فترة مثالية لأنشطة التسويق، حيث يقدم فرصة فريدة لرواد الأعمال لعرض منتجاتهم وخدماتهم وتعزيز مبيعاتهم”.

وأضافت: “مع ازدياد نسبة مشاهدة المحتوى الرمضاني وارتفاع معدلات تحميل التطبيقات، ينبغي على الشركات الصغيرة الاستثمار في استراتيجيات تسويقية مبتكرة تتناغم مع روح الشهر الفضيل.”
ويشهد شهر رمضان المبارك تغيراً كبيراً في عادات المستهلكين، ويؤدي انخفاض عدد ساعات العمل إلى زيادة التسوق عبر الإنترنت، حيث ترتفع مبيعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بنسبة 61% خلال هذه الفترة. ويمثل فهم هذه التغيرات أهمية بالغة للشركات التي تهدف إلى تحسين سبل التسويق عبر الإنترنت، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات والعروض الترويجية وما إلى ذلك.
استراتيجيات التسويق الفعالة
فهم كيفية الوصول إلى جمهورك المستهدف يعد فرصة رئيسية للاستفادة منها خلال الشهر الكريم. وتقدم جودادي هذه النصائح العملية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة لمساعدتهم في إنشاء أو تعديل أو تحسين استراتيجياتهم التسويقية خلال رمضان.
1. التأكيد على قيم شهر رمضان المبارك
يشكل تسليط الضوء على القيم الأساسية، مثل الرحمة والكرم والروابط العائلية، عاملاً بالغ الأهمية في استقطاب العملاء المحتملين. وينبغي للإعلانات أن تتناول المواضيع التي تحظى بالاهتمام خلال شهر رمضان المبارك، خاصةً مع تركيز 53% من محادثات وسائل التواصل الاجتماعي على العائلة. ويمكن للشركات أن تترك انطباعاً دائماً لدى المستهلكين من خلال دمج هذه القيم ضمن جهودها التسويقية.
2. ابتكار فكرة فريدة
يكمن التحدي في تقديم موضوعات شهر رمضان التقليدية من زاوية جديدة، وهنا تبرز أهمية فهم احتياجات وتفضيلات الجمهور المستهدف. وتساعد الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT على معرفة توجهات السوق، وتحليل كل من هذه التوجهات واستراتيجيات المنافسين، مع الإشارة إلى ضرورة مراجعة النتائج للتأكد من دقتها.
3. صياغة محتوى جذاب
يزداد تفاعل الجمهور عند اختيار موضوع مناسب مثل العائلة أو الأعمال الخيرية، وتطوير أجندة محتوى تعكس هذا التوجه على جميع القنوات. وبحسب استبيان عالمي أجرته شركة GoDaddy، فإن 50% من رواد الأعمال في المملكة ليس لديهم دراية كافية بحلول الذكاء الاصطناعي المتاحة والتي بإمكانها أن ترتقي بمكانتهم وأن تتيح لهم إمكانية التخطيط المبكر لاستقبال شهر رمضان المبارك. ويساعد استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل جودادي إيرو مكتبة مطالبات جودادي إيرو، على تقديم محتوى جذاب ومناسب خلال الشهر الفضيل.
4. تسليط الضوء على العروض الخاصة
يساعد تقديم العروض الترويجية والخصومات الجذابة، المصممة خصيصاً لشهر رمضان المبارك، على استقطاب العملاء الراغبين في الاستفادة من عروض التسوق القيّمة خلال هذه الفترة. ودائماً ما يتسم الإعلان عن العروض والحملات الترويجية الخاصة بشهر رمضان بجاذبية خاصة؛ وبالتالي، يمكن لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة إطلاق حملات بريد إلكتروني موجهة لإرسال رموز ترويجية حصرية، وهو ما يساعدهم على الوصول إلى الجمهور المسلم خلال الشهر الفضيل وزيادة عمليات الشراء.

ومع اقتراب الشهر شهر رمضان المبارك، تشجع GoDaddy رواد الأعمال على اعتماد هذه الاستراتيجيات للارتقاء بجهودهم التسويقية مع العملاء. ويمكن للشركات الصغيرة تعزيز حضورها الإلكتروني وتواصلها البنّاء مع العملاء، بالإضافة إلى زيادة المبيعات، وذلك من خلال إطلاق حملات تنسجم مع الخصائص والسلوكيات المناسبة لشهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى