دشَّن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير يوم الثلاثاء 1446/06/09 مجموعة جديدة من الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق “توكلنا”، وتطبيق “معاملاتي” الخاص بموظفي الأمانة؛ ليصبح إجمالي الخدمات المتاحة عبر “توكلنا” 12 خدمة، بحضور وكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية المهندس نائل بن إبراهيم الحقيل، وذلك بمقر الأمانة.
ويأتي ذلك في خطوة تعكس التزام الأمانة بتطوير وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتعزيز الكفاءة التشغيلية، حيث كانت الأمانة قد أطلقت سابقًا عدة خدمات رئيسية عبر “توكلنا”، واليوم أضيفت 9 خدمات جديدة تُسهم في تحقيق التحول الرقمي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
واشتملت الخدمات الجديدة عبر توكلنا على خدمة حجز موعد، والاستعلام عن التدريب التعاوني، والاستعلام عن طلب لوحة إعلانية، وخدمة العملاء، والاستعلام عن رخصة بناء، والاستعلام عن العقود الصناعية، والاستعلام عن العقود الاستثمارية، الاستعلام عن طلب صرف مستخلص، وأخبار الأمانة.
كما تم إطلاق خدمة “التعليق الصوتي” عبر تطبيق “معاملاتي” الخاص بمنسوبي الأمانة، والتي بدورها تتيح للموظفين التنفيذيين إمكانية إضافة مرفق صوتي إلى مرفقات المعاملة، مما يسهم في تعزيز كفاءة العمل وتبسيط الإجراءات، وتحسين تجربة الموظف عبر توفير وسائل أكثر مرونة وسرعة في التعامل مع المعاملات.
ونوه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، إلى أهمية هذه الخدمات التي تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع، والتي من شأنها تعزيز رضا المستفيدين عبر خطوات ميسرة، مما يُرسخ التميز في العمل البلدي، ويدعم تحقيق التحول الرقمي.