عائشه الشهري -جدة
انضمام شركة الجعة الرائدة في العالم إلى مونديال الأندية بحلته الجديدة
توسِّع AB InBev نطاق شراكتها القائمة منذ عام 1986 مع FIFA لتشمل بطولة كأس العالم FIFA 2025™
تشمل اتفاقية الرعاية جائزة أفضل لاعب في المباراة وتنظيم أنشطة داخل وخارج أرض الملعب وتجارب ممتعة للجماهير
انضمّت أكبر شركة مصنِّعة للجعة في العالم، AB InBev، إلى عالم الإثارة الكروية قبيل انطلاق حقبة جديدة في عالم المستديرة الساحرة العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ وسّعت نطاق شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لتصبح شريك الجعة الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية FIFA 2025™.
يُذكر أن شركة AB InBev (المدرَجة في سوق الأسهم الأوروبية Euronext تحت علامة ABI؛ وفي سوق الأسهم المكسيكية MEXBOL تحت علامة ANB، وفي بورصة جوهانسبرغ تحت علامة ANH؛ وفي بورصة نيويورك NYSE تحت علامة BUD) هي شريك رسمي لبطولة كأس العالم FIFA™ منذ عام 1986، وستُثري علاماتها التجارية الرائدة تجربة الجماهير في هذه البطولة الاستثنائية التي ستدور منافساتها بين 15 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز 2025.
وبمناسبة هذا الإعلان، قال جياني إنفانتينو، رئيس FIFA: “تُعتبر AB InBev من أبرز الرعاة لبطولاتنا على مدى حوالي 40 سنة، ويسعدنا اليوم أن نرحب بها كشريك لبطولتنا الجديدة كأس العالم للأندية FIFA. نستهل رحلة سترسم معالم كرة قدم الأندية ونستحدث بطولة عالمية جديدة. وسنخلق مع علامات AB InBev لحظات لا تنسى لجماهير كرة القدم حول العالم”.
يُذكر أن رعاية AB InBev ستشمل عدة مجالات أساسية لتعزيز تجربة الجماهير في البطولة، ومن أبرزها رعاية جائزة أفضل لاعب في المباراة. ويأتي في طليعة العلامات التجارية في هذه الشراكة Budweiser وMichelob ULTRA، بالإضافة إلى علامات تجارية محلية في أسواق مختارة.
من جهته، قال ميشيل دوكريس، المدير التنفيذي لشركة AB InBev: “علاماتنا التجارية هي في صميم فعاليات ثقافية ورياضية بارزة. وتمثِّل هذه الشراكة مع (بطولة) كأس العالم للأندية FIFA استمراراً لإرثنا في الجمع بين الجعة والرياضة للجماهير حول العالم، وخلق المزيد من لحظات الاحتفال والمتعة. نتطلّع للمشاركة في تنشيط هذه البطولة الاستثنائية خلال الصيف المقبل بالشراكة مع FIFA”.