أ.د. عبد الحليم موسى : أهمية الترويج السياحي في إطار الشراكة الذكية بين الشباب و المستثمرين.

استمع الى هذا الخبر

الاحساء -لطيفه احمد

نفذ فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء ورشة عمل بعنوان “دور الإعلام في الترويج السياحي بالأحساء ” وقدمها أ.د. عبدالحليم موسى ، اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2024 م بمدينة أبيكس الرياضية بجامعة الملك فيصل بالمحافظة ، والذي جاء ضمن مبادرة فرع الهيئة لتفعيل دور الأعضاء تحت مسمى ” القائد الإبداعي” والتي تم اطلاقها في شهر نوفمبر من العام الماضي 2023 م لينتهي في عام 2024 م.

ذكر ” أ.د. عبدالحليم ” أهمية الترويج السياحي في المحافظة متناولًا كافة الموضوعات التي تخدم جوانب السياحة المحلية والدولية من خلال عرض نبذة عن السياحة بمحافظة الأحساء ، و دور وسائل الإعلام وأثرها في الترويج السياحي ، مستدلًا بإحصائيات عامة في مؤشرات النمو السياحي حيث كان في عام 2019 م سجلت المملكة حوالي 40 مليون زيارة سياحية ، واستهدفت رؤية المملكة إلى رفع عدد الزوار إلى 100 مليون سائح سنويا بحلول عام 2030 ، كما أنه طرح عددًا من “التحديات ” التي تواجه الإعلام في الترويج السياحي من نقص وعي في بعض الفئات ، التنافس مع وجهات سياحية أخرى ، و التغييرات في تفضيلات السياحة في الأحساء.

و في جانبه أكد الدكتور على ” أهمية الترويج السياحي في إطار الشراكة الذكية بين الشباب و بين المستثمرين لتصبح علاقة تكاملية ”

وفي ختام الورشة قدم توصيات لتفعيل الترويج السياحي بالأحساء ، وهي تطوير استراتيجيات تسويقية متكاملة ، و تعزيز فرص التعاون بين الجهات الحكومية و القطاع الخاص ، واتباعهم لهذه الخطوات ستمكن للأحساء من تعزيز مكانتها كوجهة سياحية مميزة لتجذب المزيد من الزوار إلى محافظة الأحساء .

زر الذهاب إلى الأعلى